جو بارد مع تكون صقيع ببعض المناطق.. في توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم  الأحد، تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالقرب من السواحل الشمالية، مصحوبة بقطرات مطرية، في حين سيبقى الطقس باردا مع تكون صقيع، خلال الليل والصباح، فوق المرتفعات والهضاب العليا الشرقية.

وسيلاحظ انتشار سحب أخرى من الأجواء العليا بالأقاليم الجنوبية. عدا ذلك، سيظل الجو مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى شرقية بالأقاليم الجنوبية، وجنوبية غربية بالسفوح الجنوبية الشرقية والجنوب الشرقي، وغربية بالسهول الشمالية ومتقلبة في باقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص درجتين و 5 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 4 و 9 درجات بالشمال الشرقي، والسايس والسفوح الجنوبية الشرقية، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 9 و14 درجة بالواجهة المتوسطية بالسواحل الشمالية والوسطى ومنطقة سوس وسهول تادلة والحوز وتانسيفت، وستكون ما بين 15 و20 درجة بالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 10 و 17 درجة بمرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي، وما بين 15 و20 درجة بالريف والواجهة المتوسطية والبوغاز والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 20 و25 درجة باللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة وشياضمة وسهول تادلة والرحامنة وسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وشتكون ما بين 25 و29 درجة في ما تبقى من الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز ، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الرباط وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة