جورجييفا تعرب عن ثقتها في نجاح اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين

حرر بتاريخ من طرف

أعربت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجييفا، أول أمس الثلاثاء بمراكش، عن ثقتها في نجاح تنظيم الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في عام 2021 بمراكش.

وذكر بلاغ لولاية مراكش أن السيدة جورجييفا أكدت، خلال محادثات أجرتها بمراكش مع والي جهة مراكش-آسفي وعامل عمالة مراكش،  كريم قسي لحلو، أن “المغرب سينجح في تنظيم هذا الحدث المهم بفضل الخبرة الواسعة التي راكمها في هذا المجال”.

وأشادت، بهذه المناسبة، بالتقدم الذي تشهده المملكة في العديد من القطاعات الواعدة، وبالمبادرات الهادفة إلى الإدماج السوسيو-الاقتصادي للشباب والنساء باعتباره رافعة للتنمية الاجتماعية.

كما أعربت مديرة صندوق النقد الدولي عن سعادتها بزيارة مدينة مراكش للمرة الأولى منذ تعيينها على رأس هذه المؤسسة الدولية.

من جهته أبرز قسي لحلو الإمكانيات الاقتصادية الكبيرة التي تزخر بها المدينة الحمراء وكذا المبادرات العديدة التي تم القيام بها من أجل تهيئة مناخ ملائم للاستثمار المنتج، ما يساهم في إحداث مناصب الشغل وتعزيز الإدماج الاجتماعي لمختلف الفئات، لاسيما الشباب.

وفي هذا الصدد، أشار الوالي إلى البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات الذي يتم تنفيذه تطبيقا للتعليمات الملكية السامية المتعلقة بدعم الخريجين الشباب حاملي المشاريع، والمقاولات الصغرى والمتوسطة، من خلال تسهيل ولوجهم إلى التمويل والحصول على مساعدة من مهنيي القطاع في أفق إدماجهم اقتصاديا ومهنيا.

وأكد قدرة مدينة مراكش، التي احتضنت أكبر التظاهرات العالمية، على النجاح في تنظيمها لهذا الحدث الكبير، وعلى انخراط كافة السلطات المحلية والمنتخبين في هذا المسعى.

ويندرج هذا اللقاء ضمن الأعمال التحضيرية للاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين المرتقبة في عام 2021 بمراكش.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة