جهة مراكش آسفي تعتمد على الرّقمنة لجذب المستثمرين

حرر بتاريخ من طرف

يخطط المركز الجهوي للإستثمار بجهة مراكش آسفي، لإطلاق منصة “استثمر في مراكش”، المخصصة للمستثمرين من أجل إعلامهم ومساعدتهم وتوجيههم، من خلال تزويدهم ببيانات موثوقة وشفافة وحديثة ضرورية في اتخاذ قراراتهم بشأن الاستثمار.

وفي إطار خطة العمل الإستراتيجية 2021-2023 ، يعتزم المركز أيضا، إنشاء منصة ترويج اقتصادي فريدة تسمح لأي مستثمر بالوصول إلى المعلومات حول المنطقة، وفرص الاستثمار ، وإجراءات الاستثمار، والقدرة على توجيه المستثمر أو حتى وضعه على اتصال بالخدمة المعنية بطلبه.

دائمًا بهدف تقديم المعلومات الأكثر صلة بالمستثمر، سيواصل المركز سياسته لرسم الخرائط عبر نظام معلومات محدد الموقع الجغرافي لمناطق النشاط الاقتصادي في المنطقة، مما يكرر النموذج الناجح للمنطقة الصناعية في سيدي غانم.

سيحدد هذا التعيين العرض الحالي من حيث الأرض والموارد وفرص التعاون والتحسين مع المشغلين الحاليين وفيما بينهم.

وتأتي هذه الخطوات، في إطار رقمنة الخدمات، التي انطلقت بإطلاق منصة “CRI Invest”، خلال 2020 ، والتي ساهمت وفق المركز، بشكل كبير في تبسيط الإجراءات وتقليل وقت معالجة ملفات الاستثمار على مستوى جهة مراكش آسفي.

ووفق تقرير نشاط 2020 الصادر، عن المركز الجهوي للإستثمار بالجهة، فقد أحدثت هذه المنصة الإلكترونية تحولًا جذريًا في العلاقة بين الإدارات والمستثمرين، حيث مكنت هذه المنصة المستثمرين من متابعة تطور طلباتهم بشكل كامل، وشفاف والوصول إلى المعلومات اللازمة عن الإجراءات والحوافز المتعلقة بالاستثمار.

وأشار المصدر نفسه إلى أن سنة 2021 ستشهد تنفيذ وظائف جديدة ستجعل معالجة وإدارة ملفات الاستثمار أكثر مرونة.

ووفق التقرير ذاته، فقد بدأ المركز عملية رقمنة واستعانة بمصادر خارجية لأرشيفاته المتنامية باستمرار من أجل تأمين الوثائق وتحسين استرجاع المعلومات.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة