جنوب إفريقيا وناميبيا تحتضنان ندوة معادية للوحدة الترابية

حرر بتاريخ من طرف

أفصحت وزير العلاقات الدولية والتعاون الجنوب الإفريقية، لينديوي سيولو، في ندوة صحافية في أعقاب لقاء جمعها الثلاثاء بممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد لدى بريتوريا عن موعد تنظيم ندوة معادية للوحدة الترابية للمملكة.

وكشفت مسؤولة الدبلوماسية الجنوب إفريقية لينديوي سيسولو خلال حديثها، أن جنوب إفريقيا ودولة ناميبيا ستستضيفان بتاريخ الخامس والعشرين والسادس والعشرين من مارس المقبل ندوة تضامنية مع جبهة البوليساريو، تحت غطاء المجموعة التنمية لإفريقيا الجنوبية “سادك”، يرام منها البحث عن دعم جبهة البوليساريو.

وتُعد جنوب إفريقيا الحاضنة الثانية لجبهة البوليساريو بعد الحزائر، بحيث لاتدخر جهدا في دعم جبهة البوليساريو سواء من خلال علاقات مباشِرة تربط الجانبين، أو عبر ذودها عنها على مستوى المنتظم الدولي، علما أنها توعدت بمواصلة ذلك لدى شغلها عضوية مجلس الأمن الدولي منذ يناير الماضي، وكذا بعد تسميتها رئيسة لمنظمة الإتحاد الإفريقي لسنة 2020.

ويذكر أن مجموعة التنمية لإفريقيا الجنوبية تضم بلدانا معروفة بمعاداتها للوحدة الترابية للمملكة، ويتعلق الأمر بجنوب إفريقيا وأنغولا وبوتسوانا وليسوتو، ثم مالاوي والموزمبيق وسوازيلاندا وتنزانيا وزامبيا، فضلا عن زيمبابوي وناميبيا وموريشوس، بالإضافة للكونغو الديمقراطية وبوتسوانا والسيشل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة