جمعية مديري التعليم الابتدائي تشيد بلقاء أمزازي

حرر بتاريخ من طرف

أصدر المكتب الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب الأربعاء 10 يوليوز الجاري بلاغا للرأي العام بخصوص اللقاء التواصلي الأخير الذي تم مع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي يوم الإثنين الماضي، والذي دعا إليه الوزير الجمعيات المهنية المعنية بقضايا التعليم منها جمعية الإدارة التربوية، وهيئة التأطير والتوجيه، وهيئة التدريس.

وقد ركز البلاغ على ما جاء في كلمة الوزير سعيد أمزازي، والذي ثمن -حسب البلاغ- عمل هذه الجمعيات لعملها على إنجاح الأوراش الكبرى لمنظومة التربية والتكوين، وإنجاح الموسم الدراسي الحالي.

كما استعرض الوزير الأوراش الإصلاحية الكبرى لوزارة التربية الوطنية، ومن أبرزها الإنتقال من المؤشرات الكمية إلى تجويد المنتوج التربوي، وإعادة النظر في نظام الإمتحانات والمراقبة المستمرة والحياة المدرسية، وتطوير البحث العلمي في مجال الديداكتيك وعلوم التربية، ورقمنة قطاع التربية والتكوين.

وبالنسبة للجمعية، وحسب ذات البلاغ، فقد أشارت التدخلات إلى تثمين وأهمية هذه اللقاءات مع ضرورة مأسستها مستقبلا، كما اعتبر المتدخلون من ممثلي الجمعية الوطنية للمديرات والمديرين أن اللقاء كان ذو صبغة مهنية صرفة، وكذا مناسبة لطرح القضايا التي تبقى مناقشتها والتقرير فيها من اختصاص الجهات المخولة قانونيا، وفي موضوع المطلب الأساس لجمعية الإدارة التربوية -إطار متصرف تربوي – أكد الوزير.

وحسب ذات البلاغ، أكد بشكل جازم أن الوضعية النظامية لهيئة الإدارة التربوية تم الحسم فيها بشكل إيجابي وبالشكل الذي يرضي الهيئة المذكورة، وأن هذا الملف بالنسبة للوزارة أصبح منتهيا.

كما تم في آخر اللقاء الاتفاق على عقد لقاءات ثنائية بين الوزارة والجمعيات المعنية في بداية الموسم الدراسي 2019/2020 لتدارس باقي القضايا المهنية المرتبطة بكل هيئة أو فئة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة