جمعية حقوقية تطالب وكيل الملك بالتدخل لإجراء معاينة لشخص اصبح يتبول من بطنه بعد إهمال طبي تعرض له بإحدى المصحات الخاصة بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

جمعية حقوقية تطالب وكيل الملك بالتدخل لإجراء معاينة لشخص اصبح يتبول من بطنه بعد إهمال طبي تعرض له بإحدى المصحات الخاصة بمراكش
وجه المكتب الإقليمي للمركز المغربي لحقوق الانسان، يومه الخميس 13 فبراير الجاري، طلبا الى السيد وكيل الملك بابتدائية مراكش من أجل إجراء معاينة وخبرة طبية على مريض في حالة خطيرة معرض للإهمال بمصحة “الكتبية” بالمدينة.
 
وجاء في نص الطلب الذي حصلت “كش24” على نسخة منه،يتشرف المكتب الإقليمي للمركز المغربي لحقوق الإنسان بمراكش، بأن يتقدم إلى جناب السيد الوكيل لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، بهذا الطلب قصد التدخل وإجراء معاينة للمريض “عبد المنعم الأنيسي” نزيل المصحة الطبية الخاصة “الكتبية” بمدينة مراكش منذ حوالي ثلاثة أشهر.
 
السيد الوكيل إن السيد عبد المنعم الأنيسي، الذي كان ضحية حادثة شغل بورشة للبناء في ملكية الدكتور “معين” صاحب المصحة الطبية الخصوصية المذكورة، والذي نقله عبر سيارة الإسعاف إلى مستشفى ابن طفيل بمراكش قبل نقله إلى مصحته دون إخبار مصالح الأمن (انظر الشكاية المرفقة)، خضع لعدة علميات جراحية على مستوى الحوض والرجل، وعلى مستوى المتانة، قبل أن يتعرض للإهمال، إذ أصبح يتبول من بطنه منذ أزيد من شهر، وتنبعث منه روائح كريهة بسبب القيح الناتج عن الإهمال.
 
السيد الوكيل، إن الضحية عبد المنعم الأنيسي، أصبح مضطهدا داخل المصحة المذكورة، ومهددا بالطرد في كل مرة وحين من قبل العاملين بها، كما يتعرض لضغوطات نفسية وإهمالا واضحا من قبل الطاقم الطبي والشبه طبي بذات المصحة.
 
لكل هذه الأسباب، نلتمس منكم السيد الوكيل، بكل احترام وتقدير إجراء معاينة وخبرة طبية على الوضع الصحي للمريض عبد المنعم الأنيسي.
 
 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة