جمعية الخير النسوية بالصويرة تتدارس قضية العنف ضد النساء

حرر بتاريخ من طرف

نظمت يوم الثلاثاء 27 نونبر الجاري جمعية الخير النسوية بالصويرة يوما دراسيا تحت شعار ” تمكين النساء ، سبيل للوقاية من العنف ” . واللقاء عرف حضور العديد من المتخصصين في المجال الحقوقي والاقتصادي والاجتماعي، كما عرف حضور أندري أزولاي المستشار الملكي والرئيس المؤسس لجمعية الصويرة موكادور .

وبالمناسبة ، دعا أندري أزولاي في كلمته إلى العمل على إسماع صوت الصويرة وحاجياتها ومشاكلها ، كما عبر عن أسفه لحرمان الصويرة من جامعة للتعليم العالي ، وأشاد بما تم تحقيقه من منجزات من قبل الجمعيات ومن بينها جمعية الخير النسوية .

ومن جانبها ، تطرقت السعدية ديبي رئيسة الجمعية المنظمة إلى رصيد الجمعية في مجال رصد ومكافحة العنف ضد النساء ، مسجلة بالأرقام حصيلة مركز الجمعية المتخصص والذي استقبل 1519 حالة تعنيف ، مما سمح بإنشاء خلية الادماج المهني بالصويرة والتي ساهمت في إدماج أكثر من 180 مستفيدة في سوق الشغل حاليا .

هذا ونشير أن اليوم الدراسي يأتي في إطار الأنشطة التي تخلد اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء ، من خلال مشروع تقوية القدرات الإقتصادية للنساء والذي تدعمه الجمعية السويسرية النسائية للسلام ، بشراكة مع جمعية الصويرة موكادور.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة