جماعة مراكش تعقد دورة استثنائية وصفقة النظافة المثيرة للجدل في جدول الأعمال

حرر بتاريخ من طرف

تبعا لطلب والي جهة مراكش اسفي عامل عمالة مراكش الصادر بتاريخ 19/06/2020 تحت رقم 7837 في شأن عقد دورة استثنائية، يعقد مجلس جماعة مراكش دورة استثنائية في جلستين، الجلسة الأولى ستجرى يوم غد الجمعة 26 يونيو والجلسة الثانية يوم الخميس 02 يوليو المقبل.

ويتضمن جدول أعمال الدورة المذكورة 10 نقط ، على رأسها المصادقة على التمديد الاستثنائي لعقد استغلال مرفق النقل الحضري عبر الحافلات المبرم بين شركة “AlSA GROUP”  ومدينة مراكش ولذلك لمدة سنة تبتدئ من فاتح يوليوز 2020 إلى غاية 30 يونيو 2021، وهي نقطة واردة من الوالي عامل عمالة مراكش.

أما النقطة الثانية وهي النقطة الساخنة والمثيرة للجدل تتعلق بالدراسة والمصادقة على ثلاثة ملاحق اضافية لعقد التدبير المفوض لقطاع النظافة وجمع النفايات بين مجلس جماعة مراكش والشركات المفوض إليها تدبير المرفق في شأن تمديد مدة الاستغلال.

والنقطة الثالثة تتضمن تعديل بعض مواد النظام الداخلي لمجلس جماعة مراكش، أما النطقة الثانية الرابعة اطلاع مجلس جماعة مراكش للوضع الصحي في ظل تفشي وانتشار ومحاصرة وباء كوفيد 19 بتراب الجماعة من حيث التدخلات، التدابير الوقائية المتخذة والتنسيق بين كل من المصالح الجماعية والمصالح الخارجية المختصة.

وبخصوص النقطة الخامسة فتتعلق باطلاع المجلس الجماعي لمراكش على النظام المعلوماتي المندمج المنجز لرقمنة الادارة الجماعية، بالإضافة إلى النقطة السادسة المرتبطة بتحديد وتوزيع المخصص الإجمالي للتسيير المرصود للمقاطعات برسم السنة المالية 2021، إلى جانب النقطة السابعة المتعلقة بتحويل بعض اعتمادات فصول ميزانية جماعة مراكش برسم السنة المالية 2020.

أما النقطة الثامنة فتتعلق بتعديل القرار الجبائي المحلي عدد 52 بتاريخ 01/03/2019 المحدد لنسب وأسعار الرسوم والحقوق والجيبات المستحقة لفائدة ميزانية جماعة مراكش كما تم تغييره وتتميمه، علاوة على النقطة التاسعة المرتبطة بانتداب ممثلين جدد لمجلس جماعة مراكش في الهيئات التالية:

وسيتضمن ختام الجلسة النقطة العاشرة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على ملحق لعقد التدبير المفوض لقطاع النظافة وجمع النفايات بين مجلس جماعة مراكش وشركة ديريشبورك في شأن تغيير الاسم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة