جماعة سعادة تواصل مطالبها من الحكومة لوضع لخطورة الطريق الوطنية 8

حرر بتاريخ من طرف

وجه رئيس المجلس الجماعي لسعادة، مراسلة للمدير الاقليمي لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بمراكش تحت اشراف السلم الاداري، ملتمسا التسريع في اصلاح مقاطع بالطريق الوطنية رقم 8، والتي تخترق تراب الجماعة المتاخمة للمجال الحضري بمراكش.

وحسب المعطيات التي توصلت بها “كشـ24″، فقد إلتمس رئيس الجماعة من المدير الاقليمي بناء على طلبات العديد من المواطنين، التدخل من أجل وضع حد للوضعية الخطيرة التي باتت تشكلها بعض مفترقات وملتقيات الطرق بمركز الجماعة، على حياة وسلامة المتمدرسين والراجلين.

واشارت المراسلة، ان المصالح الجماعية المعنية، قامت بمعاينة بعض النقط السوداء، وتم تحديدها مشيرة ان الامر يتعلق بالجزء المقابل للثانوية ابن الهيثم، والمؤدي لمدخل الجماعة بالطريق رقم 8، وبمفترق الطرق الواقع بين الحريسة الملكية وتجزئة الافاق المؤدي الى ابتدائية السلام، وإعدادية عابد الجابري بتجزئة السلام وبالطريق الاقليمية 2006، عند مدخل دوار سانسو حتى تجزئة املاك تاركة.

وتوجه رئيس الجماعة للمدير الاقليمي بملتمس التدخل والنظر في امكانيات نصب بعص علامات التشوير، ووضع مطبات لتقليل السرعة بهذه النقط، حماية للساكنة مع اصلاح ما يمكن اصلاحه خدمة للمنطقة ومستعملي الطريق.

ويشار ان المقطع الطريق المجاور للثانوية التأهيلية ابن الهثم بقرب من الطريق الوطنية رقم 8 المعروف بطريق اكادير والصويرة، تعرف حركية كثيفة بشكل يومي، ومرور شاحنات من الوزن الثقيل، وحافلات المسافرين المتوجهين لجنوب المغرب، كما تشهد عبور التلاميذ والسيارات في نفس التوقيت، وعدم اعطاءهم الاسبقية، ورغم وجود ممر خاص بعبور التلاميذ، الا أنه لا يتم احترامه من طرف سائقي السيارات والشاحنات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة