جلسة عمل بمراكش لمواكبة إنجاز مشاريع المخطط الفلاحي الجهوي

حرر بتاريخ من طرف

عقد والي جهة مراكش – آسفي، وعامل عمالة مراكش، كريم قسي لحلو، أمس الأربعاء، بالمدينة الحمراء، جلسة عمل مع المكتب المنتخب لغرفة الفلاحة بالجهة، تركزت على مواكبة انجاز المشاريع المبرمجة في إطار المخطط الفلاحي الجهوي.

وأكد قسي لحلو، في بداية هذا اللقاء، على أهمية قطاع الفلاحة في الاقتصاد الجهوي والوطني، “رغم الاكراهات التي يعرفها من قلة التساقطات المطرية بالجهة، وكذا ارتفاع أثمان المواد الأولية، ناهيك عن ارتفاع التعريفات الجمركية على المواد المستوردة”.

كما أكد “حرصه الكبير على مواكبة انجاز المشاريع المهيكلة المبرمجة في اطار المخطط الجهوي، والتي من شأنها تثمين المنتوجات الخاصة بالجهة على الصعيد الوطني، ومنها انشاء منطقة الانشطة الصناعية لتحويل المنتجات الفلاحية “Agropole”، وإنشاء السوق الوطني بالمنطقة “Marché a Intérêt national”، وكذا بناء المذابح الجهوية”.

وهنأ قسي لحلو الأعضاء الجدد بالمكتب على ثقة مهنيي قطاع الفلاحة التي حضوا بها، في ظل الظروف الاقتصادية الناجمة عن تأثير جائحة كرونا، منوها بتواجد عنصر نسوي ضمنهم وكذا الشباب، مما يعطي اشارات ايجابية للعمل على اشراك جميع فعاليات المجتمع للرقي والإسهام في التنمية الاجتماعية للفلاحين بالجهة.

من جهته، نوه رئيس غرفة الفلاحة بتجاوب والي الجهة وترحيبه بالمكتب المنتخب ودعمه القيم للغرف المنتخبة، معبرا عن استعدادهم للنهوض بالقطاع على الصعيد الجهوي تماشيا مع التوجيهات الملكية لخلق الطبقة الوسطى بتكوين وإدماج صغار الفلاحين، عبر المخطط الوطني “Génération Green”، وبخلق، ودعم الشباب لإنجاز المشاريع المدرة للدخل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة