جديد محاكمة عصابة السطو المسلح على شاحنة نقل الأموال بطنجة

حرر بتاريخ من طرف

تواصلت مساء يوم أمس الخميس محاكمة أفراد عصابة السطو المسلح بطنجة التي يتزعمها “مخلص” بمحكمة الاستئناف بطنجة وذلك بعدإسقاط تهمة الإرهاب عنهم .

و خلصت محاضر البحث التمهيدي للضابطة القضائية بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وتقارير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، إلى عدم ارتباط أفراد الشبكة بالتنظيمات الإرهابية أو الجماعات الجهادية المتطرفة، وهو ما يعني سقوط تهمة الإرهاب عن أفرادها.

و وفق يومية الأخبار فقد أمرت النيابة العامة بطنجة بإيداع المتهمين الستة، السجن المحلي للمدينة، مع الإحالة على غرفة التحقيق، وذلك بعدما وجهت لهم تهما جنائية ثقيلة تتعلق بتكوين عصابة إجرامية، القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، السرقة الموصوفة، التهريب والاتجار الدولي في المخدرات، حيازة الأسلحة النارية وذخيرتها الحية دون سند قانوني، والتزوير مع حالة العود.

و شرعت عائلة الشاب عمر بوتفاح، الضحية الذي فارق الحياة على يد عصابة طنجة خلال تنفيذ إحدى عملياتها، في إعداد ملفها للدخول طرفا في القضية، والتي قد تكون سببا في مواجهة المشتبه فيه الرئيسي لحكم الإعدام.

وتعود وقائع هذه الجريمة إلى شهر ماي من سنة 2013، حين قام شخص ملثم بإطلاق ثلاث رصاصات من مسافة قريبة صوب صدر الضحية عمر بوتفاح، المزداد سنة 1986، ليرديه قتيلا، قبل أن يقوم بسرقة سيارته ويفر إلى وجهة مجهولة.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة