جامعة مغربية تطلق تكوينا بالتناوب بين المدرج والمقاولة

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت جامعة محمد الخامس بالرباط، عن إطلاق التكوين بالتناوب بين الجامعة والمقاولة، في أول تجرية في المغرب، مقررة تنظيم أيام إخبارية وتحسيسية (أروقة) لفائدة الطلبة، اليوم الثلاثاء بكلية الحقوق بسلا، ويوم الخميس 2 ماي المقبل بكلية الحقوق السويسي بالرباط، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الرابعة بعد الزوال.

وأوضحت الجامعة في بلاغ لها، أن تشجيع التكوين بالتناوب وتبادل الخبرات بين الجامعة والمقاولة، يُعد أول تجربة بالمغرب في هذا المجال، وذلك ابتداء من شهر سبتمبر بكليتي العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية -السويسي بالرباط وبسلا، وذلك من خلال الإجازة المهنية في “التقنيات والاستشارات في مجال التأمين”.

ويروم مسلك الإجازة في “التقنيات والاستشارات في مجال التأمين”، تكوين كفاءات متخصصة في التأمينات استجابة لحاجيات المهنيين في هذا المجال، وذلك باعتماد نمط التكوين بالتناوب بين المؤسسات الجامعية المحتضنة لهذا المسلك وشركة “أكسا خدمات المغرب”، مما سيساهم في تنمية الكفايات الحياتية والذاتية للطلبة وتمكينهم من الاندماج في المحيط المهني والرفع من قابلية ولوجهم لسوق الشغل.

وأضاف البلاغ أن هذا التكوين بالتناوب، الذي يأتي في إطار شراكة بين الوزارة الوصية، و”أكسا” بفرنسا و”أكسا خدمات المغرب”، وجامعة محمد الخامس بالرباط، وجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، يهدف إلى تطوير علاقات التعاون الأكاديمي والعلمي مع شركة “أكسا خدمات المغرب”.

وأشارت الجامعة إلى أن ذلك سيتم من خلال الإعداد والإشراف المشترك على برامج للتكوين لفائدة الطلبة في مجال التأمينات، وتبادل وتقاسم الخبرات، والمساهمة في تطوير البحث العلمي والابتكار في هذا المجال، وتشجيع انفتاح الجامعة على محيطها الجهوي. أيضا لتعزيز مهارات الموارد البشرية وتمكينهم من المشاركة في تنمية ونمو بلدهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة