جامعة القاضي عياض تحتفي بأساتذتها الفائزين بجوائز دولية في 2020

حرر بتاريخ من طرف

نظمت جامعة القاضي عياض بمراكش، أمس الجمعة بكلية العلوم السملالية، حفلا تكريما لثلاثة من أساتذتها الباحثين الذين تميزوا خلال السنة الجارية بحصولهم على جوائز دولية.

ويتعلق الأمر بخليل الزنبي، الأستاذ بكلية العلوم السملالية الذي حصل سنة 2020 جائزة (الكومستيك أوورد 2019)، وهي جائزة التميز لمنظمة التعاون الإسلامي في الرياضيات في فئة العلوم الأساسية، والتي تمنح كل سنتين، للباحثين تشجيعا على أعمالهم في مجالات “العلوم الأساسية” و “العلوم والتكنولوجيا”.

وحصل رشيد حكو، الأستاذ بكلية العلوم والتكنولوجيا على جائزة (ديفيد هوبر للريادة في البحث لعام 2020) من قبل مركز أبحاث التنمية الدولية في كندا، وتمنح هذه الجائزة على أساس ملاءمة العمل مع أهداف التنمية المستدامة وخصائص القيادة وتأثير البحث والأنشطة ذات الصلة.

كما فازت هجر المصنف، الأستاذة بكلية العلوم السملالية، بالجائزة الأولى في فئة “جائزة الذكاء الاصطناعي العالمية” في إطار جائزة “وومن تيك” المرموقة وتكافئ هذه الجائزة، التي تنظمها شبكة “وومن تيك” العالمية، النساء اللواتي يتألقن دوليا في مجال التقنيات العالية، تقديرا لإنجازاتهن كرائدات في مجال الذكاء الاصطناعي، وتعزيز بيئة تكنولوجية متنوعة، وخلق مجتمعات شاملة للذكاء الاصطناعي، وإجراء أبحاث حول الذكاء الاصطناعي.

يذكر أن هذه المؤسسة الجامعية تعمل، منذ تأسيسها، على تنفيذ استراتيجية تهدف إلى التميز، سواء في برامجها التكوينية والبحثية في المواضيع ذات الأولوية الجهوية والوطنية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة