جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات تندد من مراكش بتصريحات بان كي مون

حرر بتاريخ من طرف

عقدت جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، مؤخرا جمعها العام العادي الأول بمقر غرفة التجارة والصناعة بمراكش، حيث تم خلال اللقاء دراسة جدول الأعمال الخاص بالجامعة والذي تضمن مجموعة من النقاط التي صادق عليها الحاضرون للمضي قدما بالمخطط التنموي والذي يتوخى إبراز إنطلاقة وازنة في جميع القطاعات التي تشملها الجامعة .

وشهد اللقاء الذي عرف حضور رؤساء غرف الصناعة والتجارة بالمغرب وممثلي وزارة الصناعة والتجارة  والإستثمار والإقتصاد الرقمي، الإطلاع على محضر الجمع العادي لمكتب الجامعة والمنعقد بتاريخ 12 أكتوبر من سنة 2015 ، والمصادقة على الحساب الإداري برسم سنة 2015 ، إلى جانب مخطط المبرمج للفترة ما بين 2015 و 2018 وبرنامج العمل المهيكل لسنة 2016 .

وتضمن جدول الأعمال مناقشة ميزانية الجامعة المتوقعة لسنة َ2016 والإطلاع على مشروع التعاقدي لذات الهيئة، وإصدار بيان لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي، تندد من خلاله تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” والإنزلاقات اللفطية تجاه قضية الصحراء المغربية.

وأكد البيان على أن مثل هذه التصريحات لا تمت لميثاق الأمم المتحدة بأي صلة،  والذي يقتضي الحياد التام وعدم الإنحياز لأي طرف ما، مضيفا على أن المغرب بعزيمة ملكه وشعبه سيواصل تنمية الأقاليم الجنوبية، والتشبت بالوحدة الترابية المغربية من طنجة إلى الكويرة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة