ثلاثة أحزاب تتقاسم المقاعد التسعة المخصصة لعمالة مراكش بمجلس النواب

حرر بتاريخ من طرف

تقاسمت أحزاب الأصالة المعاصرة، والتجمع الوطني للأحرار، والاستقلال، المقاعد التسعة المخصصة لعمالة مراكش، بمجلس النواب، وذلك برسم الانتخابات التشريعية لثامن شتنبر 2021.

وبحسب معطيات لولاية مراكش، فقد حصل حزب الأصالة والمعاصرة على ثلاثة مقاعد (مقعد واحد بكل دائرة من الدوائر الانتخابية التشريعية المحلية الثلاث لعمالة مراكش، وهي المنارة، وجليز- النخيل، والمدينة- سيدي يوسف بن علي)، وذلك بعد نيله 65 ألفا و907 أصوات، من أصل 209 آلاف و124 صوتا المعبر عنها.

وفاز حزب التجمع الوطني للأحرار بثلاثة مقاعد على مستوى هذه العمالة، بعد حصوله على 44 ألفا و738 صوتا، كما نال حزب الاستقلال العدد نفسه من المقاعد ب36 ألفا و438 صوتا.

وتنافست 46 لائحة خلال هذا الاستحقاق للظفر بالمقاعد التسعة المخصصة للدائرة الانتخابية لمراكش.

وتوزعت هذه اللوائح، بحسب معطيات للسلطات المحلية بعمالة مراكش، بين 16 لائحة على صعيد دائرة المدينة – سيدي يوسف بن علي، ومثلها بدائرة المنارة، و14 بدائرة جليز – النخيل.

وقد جرت الانتخابات العامة، التشريعية والجهوية والجماعية، على مستوى عمالة مراكش، “في ظروف عادية، وسط انخراط شامل وبناء لكل المتدخلين في التحضير الجيد لها، بدءا بتلقي الترشيحات وإعداد أوراق التصويت وتحديد مكاتب التصويت، وصولا الى يوم الاقتراع، والإعلان عن النتائج”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة