ثروته تصل إلى 2 مليار دولار..أخنوش يتقدم في تصنيف “فوربس”

حرر بتاريخ من طرف

تقدم عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، والأمين العام لحزب “التجمع الوطني للأحرار” بثلاثة مراكز في تصنيف “فوربس” لأغنياء إفريقيا ، ليحتل بذلك المركز الـ12.

وانتقل أخنوش من المركز 15 في سنة 2020 إلى المركز 12 في 2021، بإجمالي ثورة تصل إلى 2 مليار دولار، مشيرة إلى أنه هو المالك الأكبر لمجموعة “أكوا”، وهي تكتل بمليارات الدولارات أسسها والده وشريكه أحمد واكريم، في عام 1932.

ولفتت إلى أن أنشطة أخنوش تتركز في البترول والغاز والمواد الكيميائية من خلال أسواق أفريقيا غاز والمغرب أوكسيجين، إلى جانب أنه وزير الفلاحة والصيد البحري ورئيس حزب سياسي، كما تملك زوجته سلوى أخنوش شركات خاصة بها.

وبدوره، حل الملياردير عثمان بنجلون وفق المجلة نفسها في المركز 15 ضمن أهم أغنياء القارة السمراء بإجمالي ثروة تصل إلى 1.3 مليار دولار.

وجاء الملياردير النيجيري “أليكو دانغوتي” على رأس قائمة أهم أغنياء القارة الإفريقية بثورة تقدر ب 12 مليار دولار، يليه الملياردير المصري ناصيف ساويرس بثورة تصل إلى 8.5 مليار دولار، ثم الجنوب إفريقي “نيكي أوبنهايمر” بثورة تقدر ب 8 مليار دولار.

وعلى مستوى شمال إفريقيا احتل الملياردير الجزائري يسعد ربراب الذي سبق أن اعتقلته السلطات الجزائرية قبل أن تطلق سراحه المركز الأول، والسابع على مستوى القارة السمراء بثورة قدرتها “فوربس” ب 4.8 مليار دولار.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة