الخميس 07 ديسمبر 2023, 12:09

مراكش

توقيف شخص وحجز كمية من مسكر ماء الحياة بمراكش


كشـ24 نشر في: 18 نوفمبر 2023

تمكنت الدائرة الأمنية الأولى بمدينة مراكش، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 18 نونبر الجاري، من ضبط وإيقاف شخص من ذوي السوابق العدلية متلبسا بترويج مسكر ماء الحياة على مستوى مدارة عبد المومن.

ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فقد ضبطت بحوزة الموقوف الذي تم إيقاه بعد عملية مرلقبة وترصد، كمية أولية من هذا المسكر تمثلت في 18 لتر، فيما أسفرت عملية التفتيش القانوني بمحل إقامته عن حجز كمية إضافية متمثلة في 30 لتر من ذات المسكر.

بناء عليه وتحت إشراف النيابة العامة المختصة، تم إخضاع المعني بالأمر لتدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم.

تمكنت الدائرة الأمنية الأولى بمدينة مراكش، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 18 نونبر الجاري، من ضبط وإيقاف شخص من ذوي السوابق العدلية متلبسا بترويج مسكر ماء الحياة على مستوى مدارة عبد المومن.

ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فقد ضبطت بحوزة الموقوف الذي تم إيقاه بعد عملية مرلقبة وترصد، كمية أولية من هذا المسكر تمثلت في 18 لتر، فيما أسفرت عملية التفتيش القانوني بمحل إقامته عن حجز كمية إضافية متمثلة في 30 لتر من ذات المسكر.

بناء عليه وتحت إشراف النيابة العامة المختصة، تم إخضاع المعني بالأمر لتدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم.



اقرأ أيضاً
الى متى تتواصل معاناة المرضى بسبب سوء خدمات مستشفى شريفة؟
بعدما استبشرت ساكنة سيدي يوسف بن علي بافتتاح مستشفى بمواصفات وتجهيزات عالية، يبدو ان الانطلاق الفعلية لهذا المستشفى لم تبدأ بعد، خصوصا وانه لحدود اليوم لم يتم تعيين طاقم اداري وطبي لتسيير هذا المستشفى بإستثناء تعيين طبيب بالنيابة لوحده، ليجد نفسه يواجه جبال من المشاكل و العقبات و هو ما يقد يدفعه الى التخلي على هذه المسؤولية التي لن تجلب له الا المتاعب. وبعد فترة يسيرة مرت بدون مدير، تم مؤخرا تعيين مدير بالنيابة، ليجد نفسه دون اي مسؤول اخر ، شيء طبيعي لان يد واحدة لا تصفق. وتداول نشطاء مؤخرا عبر صفحات الفايسبوك فيديو يوثق لمصلحة المستعجلات فارغة بدون اي موظف، بعدما كان يشتغل الجميع بالتوقيت العادي الاداري ،في ظل غياب لوائح الحراسة و الإلزامية. وأفادت مصادر من داخل المستشفى لـ "كشـ24"  ان المدير بالنيابة قام بإصدار لائحة الحراسة لمصلحة المستعجلات و مصلحة الطب ، لكن كيف يمكن تأمين اشتغال مصلحة المستعجلات خلال اوقات الحراسة دون اشتغال مصلحة المختبر و مصلحة الأشعة و مصلحة الصندوق لتحصيل المداخيل و المصالح الأخرى الضرورية لمواكبة إشتغال مصلحة المستعجلات. وتعيش ساكنة المنطقة اوضاعا صعبة مع هذا المستشفى في هذه الوقت التي تعرف ارتفاع حالات الاصابات بالزكام و الامراض المرتبطة بالحساسية في هذا الفصل من السنة ، مما يضطرهم الى التنقل الى مستشفيات محمد السادس ، لتنضاف الى معاناة الحرمان من الاستفادة من الخدمات الصحية مصاريف اخرى للتنقل. ورغم مناشدات هيئات حقوقية و سياسية ،وزارة الصحة و الحماية الاجتماعية للتدخل العاجل و وضع مستشفى شريفة في سكته الصحيحة،يبدو ان اختيار الوزارة نهج سياسة الاذان الصماء زادت الاوضاع تفاقما خصوصا بعد تداول انباء عن توقف مستخدمي الامن الخاص و الشركة المكلفة بالتغذية عن العمل بسبب عدم توصلهم بمستحقاتهم دون اسباب تذكر،لتتواصل معاناة المواطنين و المواطنين و ينضاف اليهم معاناة العاملين بهذه المؤسسة،فعن اي منظومة صحية جديدة نتحدث؟
مراكش

توقف خدمة التغذية عن المرضى وموظفي المداومة يغضب أطر مستشفى “المامونية”
وجه المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة، المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمستشفى إبن زهر بمراكش، رسالة احتجاجية مستعجلة، الى مدير المركز الإستشفائي الجهوي لمراكش وأعلن المكتب النقابي من خلال المراسلة المستعجلة، عن متابعته بإستياء كبير توقف خدمة التغذية عن المرضى، وموظفات وموظفي المستشفى العاملين بنظام الحراسة. وأكد المكتب المحلي في مراسلته لمدير المركز الإستشفائي الجهوي لمراكش، بأن الأطر الصحية العاملة بنظام الحراسة قد وقعت عريضة استنكارية، يعلنون فيها عن استحالة تأمين الحراسة ان استمر الوضع على ما هو عليه، وأن المسّ بحقوق الأطر الصحية ممنوع وحط أحمر. وطالب المكتب النقابي بالتدخل العاجل والفوري، لعود تأمين الوجبات الغذائية للمرضى والأطر الصحية على حد سواء.
مراكش

بالصور.. الأساتذة يحتلون ساحة جامع الفنا بمراكش
أنهى آلاف الأساتذة مسيراتهم الإحتجاجية التي انطلقت بعد زوال يومه الأربعاء 06 دجنبر الجاري، من باب دكالة وساحة الحارثي، بتجمع في ساحة جامع الفنا بمراكش لمواصلة احتجاجاتهم.وحسب ما عاينته “كشـ24” فإن الآلاف من الأستاذات و الأساتذة تجمعوا في حلقة كبيرة وسط ساحة جامع الفنا، وسط استنفار أمني كبير لمختلف الأجهزة الأمنية.ويشار إلى أن المسيرتين اللتين تزامنتا مع مسيرات مماثلة بكل من طنجة وفاس، عرفت مشاركة مكثفة للأساتذة، الذين رفعوا لافتات تضمنت أبرز مطالبهم، من قبيل إسقاط التعاقد، والزيادة في الأجور، وضمان الكرامة، وسحب النظام الأساسي الجديد وتعويضه بآخر عادل ومنصف ومحفز. 
مراكش

بالڤيديو.. في مسيرة حاشدة وبشعارات قوية.. الأساتذة يواصلون احتجاجاتهم ضد النظام الأساسي
نظم آلاف الأساتذة يومه الأربعاء 06 دجنبر الجاري، مسيرة احتجاجية حاشدة جديدة، وذلك في إطار البرنامج النضالي الذي سطرته الشغيلية التعليمية الرافضة للنظام الأساسي. وانطلق المسيرة التي شارك فيها الآلاف من الأستاذات والأساتذة، من باب دكالة في اتجاه حي جيليز مرورا بشارع الحسن الثاني وسط استنفار وحضور كبير للسلطات الأمنية والمحلية، وذلك بالموازاة مع مسيرة ثانية انطلقت من ساحة 16 نونبر “الحارثي” بحي جيليز بمراكش، في اتجاه ساحة جامع الفنا عبر شارع محمد الخامس.
مراكش

تدوينة على فيسبوك تطيح بلص في قبضة أمن مراكش
أفاد مصدر مطلع أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، رصدت تداول بعض الصفحات بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تدوينة مرفوقة بصورة يظهر فيها شخصين على متن دراجة نارية، وذلك على أساس اقترافهما لسرقة بالخطف همت حقيبة يدوية لفتاة بمنطقة سيدي يوسف بن علي. ووفق المعطيات التي توصلت بها الجريدة، فإن التحريات الفورية المنجزة بهذا الخصوص، مكنت من تحديد هوية المعنيين بالأمر، وتم بعد التنسيق مع النيابة العامة المختصة ومصالح الدرك الملكي، إيقاف أحد الظنينين على مستوى منطقة سيدي عبد الله غياث والذي يشكل موضوع مجموعة برقيات بحث على الصعيد الوطني من أجل السرقة، مرفوقا بشقيقه الذي تبين أنه مبحوث عنه كذلك. هذا وبعد تحريات تم التوصل إلى ضحية السرقة موضوع التدوينة السالفة الذكر التي تعرفت على الموقوف الذي اعترف بدوره بالمنسوب إليه ليتم الاحتفاظ به رهن تدابير الحراسة النظرية لتحديد كافة الأفعال المنسوبة إليه، فيما تم تشخيص هوية مشاركه والبحث جار لإيقافه.
مراكش

سلطات مراكش تقرر إخلاء ساحة جامع الفنا من المتشردين استعدادا لموجة البرد
أشرف قائد الملحقة الإدارية جامع الفنا مصحوبا بأعوان السلطة٬ صباح اليوم الأربعاء٬ على حملة واسعة تهدف لإخلاء الساحة من المتشردين استعدادا لموجة البرد التي تعرفها المدينة خلال هذه الفترة. وتشهد الساحة انتشارا كبيرا للمتشردين والمتسولين٬ الذين يمسوون بالجمالية والسحر الذي يميز المنطقة.  
مراكش

حجز أزيد من 13 آلة تصوير خاصة بشبان يمتهنون التصوير بدون ترخيص بجامع الفنا
باشرت السلطات المحلية٬ منذ بداية الأسبوع الماضي٬ تحركاتها ضد المصورين غير المتوفرين على التراخيص في ساحة جامع الفنا وفي المناطق السياحية المجاورة لها.  وكشفت مصادر كشـ24 ٬ أن الحملة التي شنتها السلطات المحلية٬ والتي لازالت مستمرة لحدود الساعة٬ أسفرت عن حجز أزيد من 13 آلة تصوير خاصة بشبان يمتهنون التصوير بدون ترخيص. وسبق وأن تطرقت كشـ24 لهذه الظاهرة التي أضحت منتشرة في المناطق السياحية بالمدينة حيث خلقت ازمة بين هؤلاء الشباب والمصورين المحترفين الذين احتكروا هذه المهنة بساحة جامع الفنا منذ عقود، عارضين خدماتهم بشكل كلاسيكي على زوار الساحة.  
مراكش

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الخميس 07 ديسمبر 2023
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة