توقيف المدير الذي تسبب في الاعتداء على أستاذ بمدينة تطوان

حرر بتاريخ من طرف

أوقفت المديرية الإقليمة للتعليم بتطوان، المدير الذي اتهم بالاعتداء على أستاذ وتسبب له في جرح غائر في الرأس، وكسر في الأنف ورضوض متعددة في أطراف الجسم.

وقالت المصادر إنه تقرر إحالة مدير مجموعة مدارس تازروت على لجنة تأديب. وبالتزامن مع هذه الإجراءات الإدارية، فإن النيابة العامة دخلت على الخط بعد توصلها بشكاية للأستاذ تحدث فيها عن تعرضه لأضرار جسدية ومعنوية جراء الاعتداء الذي تعرض له يوم الخميس الماضي، وطالب النيابة العامة باتخاذ المتعين في النازلة التي وقعت أحداثها في قلب المؤسسة التعليمية.

وذكر الأستاذ بأن المدير انهال عليه بالضرب والجرح بعدما استسفره عن تأخر فتح مكاتب الإدارة، وظل ينتظر لمدة طويلة للحصول وثائق.

ومن جهتها، تحاول نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب “تهدئة” الاوضع، والحصول على تنازل الأستاذ المتضرر، بحكم أن المدير يعتبر من نشطائها المحليين. أما نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، فقد صعدت من خطابها، ووصفت الاعتداء بالوحشي. وأوردت بأن هذا الاعتداء خلف استياء عميقا في صفوف التلاميذ والأطر التربوية بالمؤسسة، واستنكارا شديدا.

وزادت في القول بأن هذا الاعتداء غريب عن الأطر التربوية، ومنتهك لقيم التربية ومقومات وجسامة الرسالة التربوية النبيلة، المبنية على الاحترام في الوسط التعليمي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة