توقيف أكثر من 100 شخص شاركوا في مظاهرات احتجاجية في بيلاروسيا

حرر بتاريخ من طرف

أكدت وزارة الشؤون الداخلية في بيلاروسيا ،اليوم الأحد ، توقيف ما لا يقل عن 100 شخص شاركوا في مظاهرات احتجاجية في البلاد.

وقالت الناطقة باسم وزارة الداخلية ، أولغا شيمودانوفا ، لوكالة إنترفاكس ، إنه جرى اعتقال أكثر من 100 شخصا من المشاركين في مظاهرات “غير مصرح بها ولا مرخص لها ” على مدار اليوم في جميع أنحاء البلاد.

وأضافت أنه سيتم تقديم المزيد من المعلومات الكاملة عن المعتقلين يوم غد الاثنين ،مضيفة أن الوضع عامة تحت السيطرة ،و “الشيء الرئيسي هو عدم السماح بوقوع حالات طارئة”،وفق تعبيرها .

وقد أبلغ مركز حقوق الإنسان البيلاروسي عير المعترف به رسميا “فياسنا” عن اعتقال 130 شخصا على الأقل في مينسك وحدها. ويتم نشر قائمة الأسماء على الموقع الإلكتروني لمركز حقوق الإنسان ويتم تحديثها باستمرار.

وذكر شهود عيان لوكالة إنترفاكس إنه بعد انتهاء المسيرة الاحتجاجية وبدأ الناس في التفرق ، قامت قوات الأمن باعتقال عدد منهم .

و بالإضافة إلى ذلك ، قال شهود عيان للوكالة إن مجهولين يرتدون ملابس رياضية وأقنعة دخلوا المقاهي والمتاجر في وسط المدينة واعتقلوا شبانا كانت لديهم أدوات تستخدمها المعارضة .

ويتحدث نشطاء حقوق الإنسان عن اعتقال متظاهرين في مدن أخرى من البلاد ، ولا سيما في مدن غرودنو ، وبريست ، وبارانوفيتشي ، وموغيليف ، وفيتيبسك.

ونظمت المعارضة ،اليوم الأحد ، مسيرات حاشدة في مناطق مختلفة من بيلاروسيا. وخرج المتظاهرون مرة أخرى إلى الشوارع بعد الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها ألكسندر لوكاشينكو ، بحسب البيانات الرسمية المعلن عنها يوم 12 من غشت الماضي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة