توقيع اتفاق للتعاون بين الوكالة الوطنية للموانئ وميناء هويلفا الإسباني

حرر بتاريخ من طرف

وقعت الوكالة الوطنية للموانئ مع هيئة ميناء هويلفا على اتفاقية شراكة من أجل تنمية وتطوير آليات التعاون ودعم علاقات الشراكة بين الجانبين .

وقد تم التوقيع على هذه الاتفاقية التي تضمنت إنشاء لجنة مشتركة مغربية إسبانية للتعاون خلال الزيارة التي قام بها وفد من الوكالة الوطنية للموانئ برئاسة نادية العراقي المديرة العامة يوم الخميس الماضي إلى مرافق ومنشآت ميناء هويلفا .

وحسب بيان لهيئة ميناء هويلفا فإن الطرفين سيقومان بمقتضى هذه الاتفاقية ومن خلال اللجنة المشتركة المغربية الإسبانية باتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير بهدف البحث عن أنجع التصورات والمقاربات المتاحة من أجل دعم وتعزيز الربط البحري بين المغرب وهويلفا مشيرا إلى أن الهيئتين المغربية والإسبانية ستنظمان اجتماعات دورية والمشاركة في مختلف المحافل والملتقيات الدولية والمعارض ذات الطابع التجاري واللوجستي .

ولتحقيق هذا الهدف ستناط باللجنة المشتركة التي أحدثها الطرفان مهام التتبع والعمل على تحديد الأسواق الجديدة وفرص الأعمال بالإضافة إلى إعداد التوصيات الكفيلة بتنمية وتطوير العمل المشترك في المجالات التي يشملها تدخل كل من الوكالة الوطنية للموانئ وهيئة ميناء هويلفا .

كما اتفق الجانبان على التعاون والتنسيق والمشاركة معا في مختلف المعارض الدولية الخاصة بالخدمات اللوجستية والبحرية واللقاءات التي تنظم مع أرباب السفن والمهنيين والشركات والمقاولات العاملة في مجال الشحن .

وقام أعضاء وفد الوكالة الوطنية للمواني الذي ضم كلا من الفيلالي الصغير مدير الإستراتيجية والتنظيم بالوكالة وأنور الحراق المدير العام لميناء الدار البيضاء بزيارة المنشآت والتجهيزات التي يتوفر عليها ميناء هويلفا ( جهة الأندلس ) حيث قدم مسؤولو الميناء شروحات حول مختلف المشاريع التي يجري تنفيذها من طرف الهيئة المشرفة على هذا الميناء من أجل تطوير بنياته والرفع من طاقته .

وأشاد خوسي لويس راموس رئيس ميناء هويلفا بالتوقيع على هذه الاتفاقية التي ” من شأنها أن تساهم في توحيد الجهود في مجال تحسين وتجويد الخدمات التي تقدمها هذه المنشآت لمختلف الفاعلين والمهنيين خاصة بمينائي هويلفا والدار البيضاء ” .

وأكد أنه بالتوقيع على هذه الاتفاقية ” نكون قد وضعنا الأسس لتعاون وشراكة مثمرة ولعلاقات لوجستية وتجارية مستدامة ستعود بالنفع على الشركات والمقاولات العاملة في القطاع وكذا المهنيين والفاعلين في مجال الشحن ” .

وحسب هيئة ميناء هويلفا فإن زيارة وفد الوكالة الوطنية للموانئ تعكس المكانة وكذا الإمكانيات التي يتوفر عليها هذا الميناء الذي يعد نموذجا ومرجعا في مجال الربط البحري بين الموانئ المغربية التي تتواجد على الواجهة الأطلسية وأوربا كما يجسد التزام كل من الشريكين بالعمل معا من أجل تنمية وتطوير التعاون وعلاقات الشراكة بين الجانبين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة