توقيع اتفاقية تعاون بين “لارام” وشركة طيران “العال” الإسرائيلية

حرر بتاريخ من طرف

وقعت الخطوط الملكية المغربية وشركة الطيران الإسرائيلية العال على بروتوكول تعاون يهم تطوير العلاقات بين الشركتين، “قصد العمل معا على تقديم أحسن مستويات الخدمات”.

ووقع على هذا الاتفاق، كل من حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، وأفيغال سوريك، الرئيس المدير العام لشركة العال، وذلك على هامش الدورة 77 للجمع العام للجمعية الدولية للنقل الجوي (IATA)، والتي انعقدت أشغالها أخيرا في بوسطن، بحضور مئات من الشخصيات من مندوبي ومسيري شركات الطيران العالمية.

ويأتي هذا الاتفاق، حسب بلاغ للشركة، في سياق تعتزم فيه كل من الخطوط الملكية المغربية وشركة العال العمل على توفير خدمات النقل الجوي ما بين البلدين عبر محوري مطار محمد الخامس للدار البيضاء والمطار الدولي بن غوريون بتل أبيب.

وتزامن هذا الاتفاق مع قرب إطلاق الخطوط الملكية المغربية، في القريب العاجل وحين تسمح الظروف بذلك، لخط جوي مباشر ما بين الدار البيضاء وتل أبيب، حسب ما ورد في البلاغ ذاته.

ويراهن الطرفين على هذا الاتفاق لفسح المجال أمام الشركة الوطنية وشركة “العال” لإمكانية التأسيس لشراكة تقاسم الرموز “كود شير” على الخطوط الجوية المباشرة الرابطة بين البلدين، وكذلك على باقي شبكتيهما الجويتين، خارج المحاور المطارية للشركتين.

وكانت أول رحلة طيران سياحية بين المغرب وإسرائيل، تمت، يوم الأحد 25 يوليوز الماضي، انطلاقا من مطار بن غوريون في تل أبيب إلى مدينة مراكش، وذلك ضمن رحلتين سيرتهما شركتا الطيران الإسرائيليتان “العال” و”يسرائير”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة