توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس

حرر بتاريخ من طرف

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يومه الخميس، أن يظل الطقس باردا نوعا ما بكل من المرتفعات، والهضاب العليا والجنوب الشرقي للبلاد، وذلك خلال الليل والصباح، مع تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية محلية فوق السواحل الشمالية، والواجهة المتوسطية، وأحيانا فوق شمال المنطقة الشرقية .

وستكون الأجواء قليلة السحب بشمال ووسط البلاد، بينما ستكون صحوة نسبيا بالجنوب، أما الرياح، فستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشمالي وأحيانا من الشرق بالأقاليم الجنوبية، ومن الجنوب بجنوب البلاد وجنوب المنطقة الشرقية، غير أنها ستهب من القطاع الشمالي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء الأخرى .

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 2 و03 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 03 و07 درجات بالمنطقة الشرقية والسايس والسهول الداخلية، والغرب، واللوكوس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والجنوب الشرقي، وما بين 07 و13 درجة بالواجهة المتوسطية، والسواحل الشمالية والوسطى ومنطقة سوس وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 13 و17 درجة بالسواحل الجنوبية .

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 11 و16 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية ، وما بين 16 و22 درجة بالسايس والسهول الداخلية وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسهول الشمالية والوسطى، والجنوب الشرقي والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 21 و26 درجة بمنطقة سوس وجنوب البلاد .

أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان في كل من الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس

حرر بتاريخ من طرف

توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يومه الخميس، مرور سحب مصحوبة أحيانا لقطرات مطرية بكل من سلسلة الريف والسهول الأطلسية المتاواجدة شمال الرباط وشرق الواجهة المتوسطية. 

وخلال يومي الجمعة والسبت المقبلين ستشهد كل من منطقة طنجة واللوكوس والسواحل والسهول المتواجدة شمال الرباط مرور سحب محملة بأمطار أو زخات مطرية ضعيفة. فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء نسبيا صحوة بباقي المناطق. 

وستهب الرياح ضعيفة إلى محليا معتدلة من القطاع الغربي بالواجهة المتوسطية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالقرب من السواحل، وضعيفة شمالية إلى متقلبة الاتجاه على العموم بباقي المناطق.

 وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 ودرجتين بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 3 و8 درجة بالسهول الداخلية الشمالية، وما بين 8 و14 درجة بالقرب من السواحل وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 14 و21 درجة بأقصى جنوب المملكة. 

وستنخفض درجات الحرارة العليا بصفة ملحوظة بالمرتفعات وبالمنطقة الشرقية ولن تتغير كثيرا بالمناطق الأخرى. وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وشمال الدار البيضاء، وقوي الهيجان ما بين الدار البيضاء وطرفاية، وهائجا بباقي المناطق.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة