توشيح سفير المملكة ببرازيليا بوسام الصليب الأعظم

حرر بتاريخ من طرف

تم توشيح سفير المملكة ببرازيليا، السيد العربي موخاريق، عقب انتهاء مهامه بهذا البلد، بوسام صليب الجنوب برتبة الصليب الأعظم، أرفع وسام برازيلي يمكن أن يوشح به مواطنون أجانب.
 

وترأس الحفل الرسمي للتوشيح، يوم الثلاثاء بقصر “إيتاماراتي”، مقر وزارة الخارجية البرازيلية، نائب السكرتير العام للشؤون السياسية وإفريقيا والشرق الأوسط، فرناندو جوزي ماروني دي أبريو.
 

وأشاد المسؤول البرازيلي بجهود السيد موخاريق من أجل تعزيز العلاقات بين المغرب والبرازيل، مبرزا علاقات الصداقة والتعاون الممتازة بين البلدين. وأكد السيد ماروني دي أبريو أن العلاقات الثنائية شهدت خلال السنوات الأخيرة طفرة ملحوظة في العديد من المجالات، مذكرا، في هذا الصدد، بمختلف الزيارات المتبادلة بين البلدين، بينها زيارة وزير الشؤون الخارجية والتعاون السابق، سعد الدين العثماني، إلى البرازيل في شتنبر 2013، وكذا زيارة وزير الخارجية البرازيلي السابق، ماورو فييرا، إلى المغرب في مارس الماضي، في إطار جولة قادته إلى تونس وإثيوبيا .
 

وأعرب المسؤول البرازيلي عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات أكثر مع المغرب على جميع المستويات، مشيدا “بتبصر” وبعد نظر صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ودور جلالته في إطلاق إصلاحات كبرى في مختلف المجالات، لاسيما في المجال الديني.
 

كما أشاد السيد ماروني دي أبرو بدينامية المغرب بالنسبة لقضية البيئة، والتي وضعتها المملكة ضمن أولوياتها كما يتضح ذك من خلال احتضان مدينة مراكش لقمة المناخ “كوب 22” في نونبر المقبل.
 

وأبرز الدبلوماسي البرازيلي أن المغرب يمثل عامل استقرار في منطقته، مشيدا بالدور الفاعل الذي تضطلع به المملكة في مسلسل التقارب بين إفريقيا ودول أمريكا الجنوبية. ومن جانبه، شدد السيد موخاريق على الأهمية التي يوليها المغرب لتعزيز روابط الصداقة والتعاون مع البرازيل، مبرزا الفرص المتاحة أمام البلدين من أجل تطوير شراكات سواء على المستوى الثنائي أو المتعدد الأطراف. وجرى حفل التوشيح بحضور العديد من الشخصيات الرسمية، وأعضاء من السلك الدبلوماسي، لاسيما سفراء الدول العربية والإسلامية، وممثلين عن وزارة الشؤون الخارجية البرازيلية

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة