توشيح سفير المغرب ببوركينافاسو بوسام ضابط من درجة فارس

حرر بتاريخ من طرف

تم توشيح السفير المغربي في وغادوغو، عميد السلك الدبلوماسي في بوركينا فاسو، فرحات بوعزة، بوسام ضابط من درجة فارس.

ويعتبر هذا الوسام الأعلى درجة في بوركينا فاسو، حيث يكافئ الاستحقاق الشخصي والخدمات البارزة المقدمة للأمة.

ونظم وزير الشؤون الخارجية والتعاون لبوركينافاسو، ألفا باري، مساء أمس الثلاثاء، حفل وداع، على شرف بوعزة، عقب انتهاء مهتمه، بعد ثماني سنوات من الخدمة ببوركينا فاسو، وذلك بحضور عدد من الشخصيات، من مستشاري الرئيس البوركينابي، والعديد من السفراء المعتمدين في هذا البلد وموظفي التمثيل الدبلوماسي للمملكة بواغادوغو.

ووشح الدبلوماسي المغربي من قبل رئيس الدبلوماسية البوركينابية الذي أعرب عن امتنان بلاده للعمل الدبلوماسي الذي قام به بوعزة طوال فترة إقامته في بوركينا فاسو.

وأشاد باري، خلال هذا الحفل، بالعمل الدؤوب الذي يقوم به صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة بوركينا فاسو والبلدان الأخرى في القارة الإفريقية، في إطار التعاون الفاعل والمثمر ما بين بلدان الجنوب.

وذكر بأن التعاون بين بوركينا فاسو والمغرب بلغ “مستوى جيدا”، وقال في هذا الصدد، “نحن مرتبطون بعشرين اتفاقية تعاون تغطي جميع المجالات تقريبا”، مشيرا إلى الزيادة الكبيرة في حصة المنح الدراسية التي تمنحها المملكة المغربية للطلبة البوركينابيين الراغبين في مواصلة دراساتهم بالجامعات والمدارس العليا بالمملكة.

وأضاف رئيس الدبلوماسية البوركينابية “أنا مقتنع بأن المغرب سيظل دائما شريكا مميزا لبوركينا فاسو”، داعيا، في هذا الإطار، إلى بذل مزيد من الجهود من أجل مزيد من تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة