توزيع جوائز الدورة العاشرة للجائزة الوطنية للخضر والفواكه

حرر بتاريخ من طرف

نظم مساء أمس ، الخميس ، في مدينة أكادير الحفل السنوي للجائزة الوطنية للخضر والفواكه (تروفيل 2019) ، والذي تم خلاله تسليم الجوائز للمتوجين في مختلف أصناف الأنشطة المقررة ضمن هذه الجائزة برسم دورتها العاشرة.

وفي هذا الإطار تقرر منح الجوائز الثلاث الخاصة بفئة الخضر لكل من محطة “سوفبريم” ، ومحطة “جوبير للتكييف ” ، وكذا للسيد محمد النجيفي ، الفاعل في المجال الزراعي.

وعادت الجائزتان الخاصتان بفئة الفواكه الحمراء لكل من إبراهيم العمراوي ، ومقاولة “دريسكولز”. بينما حاز على الجائزتان المخصصتان لفئة الحوامض كل من محمد فلاك ، و “محطة زنيبر”.

أما الجائزة الخاصة بزراعة النخيل فكانت من نصيب السيد رشيد البسيطة ، إلى جانب “التعاونية الفلاحية أفرا ” . فيما حازت على الجائز المخصصة للبيئة “جمعية أكروطيك” التي تعمل في مجال البحث والابتكار من اجل تطوير النشاط الزراعي على صعيد جهة سوس ماسة.

وفي ما يتعلق بالجوائز الخاصة بفئة المقاولات والمؤسسات ، فقد حاز على جوائز ” تروفيل 2019″ كل من مركب البستنة بمدينة أيت ملول ، التابع معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة . والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ، وجمعية منتجي ومصدري الخضر والفواكه ـ الداخلة.

وشكل تنظيم الدورة العاشرة للحفل السنوي للجائزة الوطنية للخضر والفواكه (تروفيل 2019) ، فرصة لتكريم كل من السيد هرو أبرو ، مدير المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة ، والصحافي ياسين صابر المراسل المعتمد في أكادير من طرف يومية “لي أنسبيراسيون إيكو”.

وقال رئيس اللجنة المنظمة لتظاهرة “تروفيل 2019″، السيد عبد الله جريد ، إن العزم معقود على رسم آفاق جديدة لهذا الملتقى ليتخذ أبعادا جد تقاربية مع القطاع الفلاحي ، وذلك بما يعطي لهذه الجائزة عمقا ميدانيا ، ويذكي التنافس الشريف للحصول عليها من طرف مختلف فئات الفاعلين في المجال الفلاحي.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن ما ميز جوائز “تروفيل 2019” هو كون التتويجات في مختلف فئات هذه الجائزة جاءت بناء على اقتراحات من الجمعيات المهنية ، ولم تبق من اختصاص اللجنة المنظمة ، معتبرا أن هذا التحول في عمل الساهرين على جائزة “تروفيل” يعطي لهذه الجائزة مصداقية أكبر.

وأعرب السيد عبد الله جريد عن أمله في أن تحظى تظاهرة “تروفيل” بدعم أقوى مما هو عليه الآن ، وذلك حتى يتسنى لها أن تأخذ ابعادا وإشعاعا دوليا أكبر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة