توجيه اتهامات لـ 25 شخصا على خلفية إنفجار مرفأ بيروت

حرر بتاريخ من طرف

وجّه المدعي العام في لبنان غسان عويدات، اتهامات لـ25 شخصاً، بينهم مسؤولون كبار، في انفجار مرفأ بيروت الذي أودى بحياة أكثر من 177 شخصاً، وإصابة الآلاف، وخلف دماراً كبيراً في عشرات الآلاف من منازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.

صحيفة النهار اللبنانية نقلت عن مصدر قضائي أن “المشتبه بهم سيحالون على محكمة جنائية لمحاكمتهم”، مؤكدة أن “19 منهم قيد الاحتجاز في أعقاب انفجار، الرابع من غشت”.

وأشارت الصحيفة إلى أن”المحقق العدلي في انفجار مرفأ بيروت القاضي فادي صوان، تسلّم ادعاء النائب العام مع محاضر التحقيقات الأولية وباشر دراستها تمهيداً للبدء بإجراء الاستجوابات الإثنين 17 غشت.

الصحيفة أكدت أن لائحة الادّعاء شملت 25 شخصاً في جريمة انفجار مرفأ بيروت، أبرزهم مدير مرفأ بيروت المهندس حسن قريطم، ومدير عام الجمارك بدري ضاهر والمدير العام السابق للجمارك شفيق مرعي.

ونصت لائحة الادعاء على أن “الاتهام سيشمل كل من يظهره التحقيق فاعلاً أو شريكاً أو متدخلاً أو مقصراً، بجرائم الإهمال والتقصير والتسبب بوفاة أكثر من 177 شخصاً، وجرح الآلاف وإصابة عدد كبير من الجرحى بأضرار وأعطال وتشوهات جسدية وحالات عجز دائمة، إضافة إلى تدمير مرفأ بيروت ومنشآته بالكامل، ومنازل المواطنين وممتلكات عامة وخاصة”، مطالباً باستجواب هؤلاء وإصدار مذكرات التوقيف اللازمة بحقهم سنداً لمواد الادعاء ومعطيات التحقيق.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة