تواصل فعاليات شهر الثرات بجهة مراكش آسفي

حرر بتاريخ من طرف

مواكبة لفعاليات شهر التراث لسنة 2017 الذي ينظم تحت شعار: نفحات من ذاكرة الجهة، نظمت نهاية هذا الاسبوع في اطار الأنشطة الثقافية المدرجة ضمن برنامج المعتمد من طرف المؤطرين ، مائدة مستديرة حول موضوع  “ثتمين التراث اللامادي” وتقديم مشروع : مركز تثمين الثرات اللامادي بمشاركة اطر مختصين من المديرية الجهوية لوزارة الثقافة و الاتصال.

وكانت الندوة من تأطير اساتذة باحثين من كلية الاداب و ممثلين عن المجلس الجماعي و ممثلين عن مجلس الجهة و ممثلين عن المجلس الجهوي للسياحة بقاعة الاجتماعات المجلس البلدي.

ومن المنتظر ان يسدل الستار على فعاليات شهر التراث،الخميس المقبل بتنظيم حلقة نمودجية تراثية بساحة جامع الفنا بمشاركة رواد “الحلقة” بالساحة.

وسيكون ضمن البرنامج الختامي ايام دراسية يومي الجمعة 21 و 28 من الشهر الجاري حيت سيعرف البرنامج :

تقديم عروض الجمعة 21 ماي حول : تاريخ الماء و الحدائق بمراكش تكريما لروح الفقيد “محمد الفايز” و اطلاق مشروع تثمين الحدائق العمومية، وذلك بالمديرية الجهوية للثقافة و الاتصال على الساعة السابعة مساءا.

كما سيتم عرض كتاب مراكش مباحث في التاريخ و الحضارة للدكتور “حسن جلاب “وذلك بمؤسسة افاق للدراسات و النشر و الاتصال يوم الجمعة 28 ماي على الساعة 5 زوالا.

 و كانت هذه الاحتفالية والتي الممتدة من 18 ابريل 2017 إلى غاية 18 ماي 2017 ونظمت بتنسيق بين المديرية الجهوية للثقافة بجهة مراكش-أسفي بتنسيق وتعاون مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة القاضي عياض- شعبة التاريخ، المجلس الجماعي لمراكش، الجمعية الإقليمية للمرشدين السياحيين،  وجمعية أطلس لأرباب النقل السياحي،  ومتحف دار الصورة بمراكش، الحديقة السرية بمراكش،و مؤسسة آفاق للدراسات والنشر والاتصال.ع الفترة الممتدة من 18 ابريل 2017 إلى غاية 18 ماي 2017،مناسبة شملت إقامة معارض تراثية ثقافية، تنظيم أبواب مفتوحة لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بمراكش، زيارات مرشدة وعروض فنية. 

وتهدف هده الأنشطة المتعددة إلى التحسيس بأهمية الموروث الحضاري والثقافي بالجهة والتعريف بالتراث اللامادي وحمايته من الاندثار.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة