تواصل الاحتجاجات في إيران و هذه حصيلة الاعتقالات منذ السبت

حرر بتاريخ من طرف

 أعلن مسؤول محلي أنه تم توقيف حوالي 450 شخصا منذ السبت في طهران في ظل التظاهرات المتواصلة في إيران منذ الخميس، احتجاجا على الضائقة الاقتصادية.

وقال نائب محافظ طهران علي أصغر ناصر بخت متحدثا لوكالة إيلنا العمالية القريبة من الإصلاحيين “أوقف مئتا شخص السبت و150 الأحد وحوالي مئة الاثنين”.

ويقدر عدد الذين نزلوا إلى الشارع خلال الأيام الثلاثة الأخيرة في طهران محاولين التظاهر ببضع مئات، في حين شهدت مدن عديدة في أنحاء إيران أعمال عنف منذ انطلاق الاحتجاجات الخميس في مشهد (شمال شرق)، ثاني أكبر مدن البلاد.

وقال ناصر بخت “نعتبر أن الوضع في طهران أكثر هدوءا من الأيام السابقة. وبالأساس، كان الوضع أمس (الاثنين) أكثر هدوءا من الأيام السابقة”.

وأضاف أن قاعدة ثار الله التابعة للحرس الثوري والمكلفة الأمن في العاصمة في حال وقوع اضطرابات، لم تتلق أي طلب للتدخل، مشيرا إلى أن التدخل في طهران يقتصر في الوقت الحاضر على قوات الأمن.

لكن نائب قائد القاعدة العميد اسماعيل كوثري أعلن “لن نسمح بأي من الأحوال أن يستمر انعدام الامن في طهران”، محذرا، حسب التلفزيون الرسمي، بأنه “إن تواصل الأمر، فسوف يتخذ المسؤولون قرارات لوضع حد له.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة