تواصل الإعتقالات في أوساط المتمردين على حالة الطوارئ بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

علمت “كشـ24” أن عناصر الأمن التابعة للدائرة 16 اعتقلت أمس الثلاثاء شخصين بدوار الكدية بتراب مقاطعة جليز بمراكش من أجل انتهاك حالة الطوارئ الصحية.

و أوضحت مصادرنا، ان المعنيين بالأمر صادفتهما دورية للأمن بالشارع وحينما طالبتهما بالالتزام بحالة الطوارئ الصحية والعودة إلى البيت، رفضا الإمتثال مما دفع بعناصر الأمن إلى اعتقالهما واقتيادهما إلى الدائرة الأمنية و وضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية لحين عرضهما على أنظار النيابة العامة.

ويشار إلى ان الأحكام الخاصة بحالة الطوارئ الصحية، والإجراءات الخاصة بالإعلان، دخلت حيز التنفيذ صبيحة يوم أمس الثلاثاء 24 مارس الجاري،ساعات بعد مصادقة لجنة الداخلية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب، عليها.

وبموجب هذا المشروع يعاقب كل شخص يخالف الأوامر والقرارات الصادرة عن السلطات العمومية بهذا الشأن بالحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد.

ويعاقب بنفس العقوبة كل من عرقل تنفيذ قرارات السلطات العمومية المتخذة تطبيقا لهذا المرسوم بقانون، عن طريق العنف أو التهديد أو التدليس أو بالإكراه، وكل من قام بتحريض الغير على مخالفة القرارات المذكورة، بواسطة الخطب أو الصياح أو التهديدات المفوه بها في الأماكن أو الاجتماعات العمومية، أو بواسطة الملصقات المعروضة على أنظار العموم أو بواسطة مختلف وسائل الإعلام السمعية البصرية أو الإلكترونية، وأي وسيلة أخرى تستعمل لهذا الغرض.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة