تواصل اغلاق سوق السمك بالجملة يغضب المهنيين بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

استغرب مهنيون بسوق السمك بالجملة المتواجد بمنطقة لمحاميد بمراكش، من تواصل اغلاقه، رغم تدارك الهفوات وغياب تدابير السلامة الصحية التي كانت وراء صدور قرار ولائي باغلاقه.

وقال مصدر من جمعية خير لتجار السمك بالجملة والتقسيط بولاية جهة مراكش، ان لجنة جديدة قامت بطلب من ادارة السوق بمعاينة المجهودات المبذولة لتدارك الوضع، ومختلف الاجراءات الوقائية والاحترازية التي تم اتخاذها بعد قرار الإغلاق، الا ان الامر لم يسفر لحدود الساعة عن اي قرار باعادة فتح السوق، علما ان زيارة اللجنة كان في بداية الاسبوع الجاري.

واستغرب التجار والمهنيون من تواصل الاغلاق، متسائلين عن السبب في ذلك، خصوصا وان قرار الاغلاق كان قد اشترط توفير الشروط الصحية لاعادة فتح السوق، وهو ما تم وفق تعبير المهنيين.

وجاء إغلاق السوق المذكور، بناء على محضر اللجنة المختلطة التي قامت بمعاينة السوق في 11 يوليوز الجاري والتي وقفت على إختلالات التي من شأنها المساهمة في تفشي عدوى كوفيد 19، منها عدم احترام التباعد الجسدي بين مرتادي السوق وضعف وسائل الوقاية الفردية والجماعية والتعقيم، وفق ما جاء في نص القرار.

ويطالب المهنيون من والي جهة مراكش باعطاء تعليماته للسلطات من اجل السماح باستئناف النشاط بالسوق، خصوصا وان توقف العمل به قبيل ايام من عيد الاضحى يعتبر بمثابة الكارثة التي تهدد عشرات الاسر التي يعتمد اربابها على نشاطهم في السوق لضمان قوتهم واحتياجاتهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة