تواصل اعتداء السياح الاجانب على رجال الامن بمدينة مراكش

حرر بتاريخ من طرف

تعرض رجل أمن بالفرقة السياحية بمراكش ظهر يومه الجمعة 19 يناير، لاعتداء لفظي بالمدينة العتيقة لمراكش من طرف سائح يحمل الجنسية الفرنسية.

وحسب مصادر “كشـ24” فإن السائح المعني بالامر، إنهال على رجل الامن بالسب و الشتم قبل أن تتم السيطرة عليه و إقتياده الى مقر الدائرة الامنية الرابعة للاستماع اليه في محضر رسمي، بينما رجحت مصادرنا ان يكون السائح المذكور مصابا بمرض او اختلال نفسي نظرا لعدوانيته الملفتة.

ويشار ان مدينة مراكش شهدت بداية الاسبوع إعتداء آخر على رجل أمن قرب البريد المركزي بجيليز، بعدما رفض سياح إنجليز من أصول باكستانية احترام قانون السير وأصروا على قطع الطريق بشكل عشوائي وعدم استعمال ممر الراجلين، حيث رد أحد السياح على تنبيه رجل الامن بالاعتداء عليه قبل أن يتم توقيف المعني بالأمر ورفاقه الذين أظهروا تأييدهم لسلوكه العدواني ضد رجل الامن.

وقد تمت إحالة سائحين انجليزيين وفتاتين مغربيتين على خلفية الواقعة على أنظار النيابة العامة حيث تتم متابعتهم بتهمة “إهانة موظف عمومي أثناء أدائه مهامه، والعنف والإيذاء ضد أحد رجال القوة العامة أثناء قيامه بوظيفته وبسبب القيام بها”، علما  أن العقوبة الحبسية التي قد يواجهها المتهمون الأربعة، تتراوح مدتها ما بين 3 أشهر إلى سنتين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة