تنظيم وحدات طبية بالمناطق المتضررة من موجة البرد القارس

حرر بتاريخ من طرف

نظمت مندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال عشر وحدات طبية وفرق متنقلة ب عدد من الجماعات القروية التابعة للإقليم، وذلك بهدف مواجهة موجة البرد القارس عقب التساقطات المطرية والثلجية التي عرفتها المنطقة مؤخرا.

وشملت هذه الوحدات الطبية والفرق المتنقلة، التي نظمت من 29 نونبر إلى 03 دجنبر الجاري بتنسيق مع السلطات الإقليمية، جماعات أيت أومديس، وأيت عباس، وأݣودي نلخير، وأرفالة، وأيت محمد، وتيفني.

وتندرج هذه العملية في إطار تفعيل عملية رعاية 2021 الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد القارس وتساقط الأمطار والثلوج ، وطبقا للبرنامج الإقليمي لمندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بأزيلال الخاص بتنمية الصحة بالوسط القروي.

وخلال هذه الحملات الطبية تم تقديم مختلف الفحوصات والعلاجات والخدمات الصحية على مستوى عشر مواقع، همت عددا من المراكز الصحية والمستوصفات القروية والمدارس بالمناطق المذكورة.

وبلغ العدد الإجمالي للمستفيدين من الفحوصات والخدمات الصحية المقدمة 1633 ، تضمنت 367 فحصا طبيا عاما و 53 فحصا للحمل بالصدى علاوة على استفادة 164 امرأة من الكشف المبكر لسرطان الثدي والتخطيط العائلي و895 شخص استفادوا من باقي البرامج الصحية كالتغدية والصحة المدرسية والتلقيح وتوزيع الأدوية بالمجان.

وبالموازاة مع هذه الأنشطة تم توزيع نظارات لتصحيح البصر ل154 تلميذة وتلميذ، خاصة بكل من آيت عتاب وزاوية أحنصال.

وجرت هذه العملية وفقا للطوارئ الصحية والإجراءات الوقائية المعمول بها لمواجهة كوفيد-19 .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة