تنظيم رحلات استثنائية لفائدة الفرنسيين والاسبان العالقين في المغرب

حرر بتاريخ من طرف

من المنتظر تنظيم رحلات استثنائية، ابتداء من يوم غد الأحد، من مدينة الدار البيضاء إلى العاصمة الاسبانية مدريد، وذلك لنقل مواطنين إسبان، كانوا قد علقوا في المغرب بعدما أعلنت السلطات المغربية عن قرار تعليق الرحلات الجوية بين المملكة وإسبانيا وفرنسا نتيجة انتشار السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

وحسب وسائل إعلام إسبانية، فإن الأمر يتعلق برحلة أولى ستغادر الأجواء المغربي على الساعة الثانية بعد ظهر الأحد، عبر طائرة إرباص A321 وستقل 200 شخصا فيما قالت السفارة الفرنسية في المغرب ضمن إعلان نشرته على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن “بعض الرحلات الجوية الاستثنائية ستكون، في الوقت الحالي، بين المغرب وفرنسا، ويتطلب ذلك، ترخيصا على أساس الحالة وأسباب السفر من طرف السلطات المغربية.

وأشارت إلى أن ذلك سيكون في وقت قريب، موضحة أنه يمكن الحصول على المعلومات وإجراء الحجوزات عبر شركات الطيران، ولا سيما شركة ترانسافيا والخطوط الجوية الفرنسية.

وأوصت السفارة والقنصليات العامة بشدة جميع الأشخاص العائدين إلى فرنسا بالحجز في أسرع وقت ممكن، نظرًا لغياب الرؤية في جداول الرحلات التي سيتم تنظيمها من أجل السماح للعالقين بالعودة إلى وطنهم.

وتشير السفارة الفرنسية في المغرب إلى أن تقديم اختبار الكشف عن فيروس كورونا (PCR)، الذي يجب إجراؤه قبل أقل من 72 ساعة من المغادرة سيكون إلزاميا على جميع الركاب.

جدير بالذكر، أن المغرب علق رحلاته الجوية مع عدد من البلدان الأوروبية والافريقية، آخرها اسبانيا وفرنسا، وذلك في إطار التدابير التي تتخذها السلطات من أجل الحد من انتشار السلالة المتطورة لفيروس كورونا المستجد.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة