تنظيم المهرجان الدولي الرقمي في نسخته الاولى بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

في إطار التطور الرقمي الذي يعرفه المغرب في شتى المجلات، نظمت جمعية هيتميت بحضور ودعم والي جهة مراكش-أسفي كريم قسي لحلو، المهرجان الدولي الرقمي في نسخته الاولى (FID’20) وذلك يومي 1 و 2 فبراير 2020 إبتداءً من الساعة التاسعة صباحا بغرفة التجارة والصناعة بمدينة مراكش.

يهدف المهرجان الدولي الرقمي إلى إدماج التكنولوجيا والحلول المساعدة، لنقل ناجع للعلم في ميداني التربية والأعمال، كذلك تشجيع الإبداع داخل المقاولات المغربية الناشئة وتطوير دليل لهذه الفئة من المقاولات بهدف تحديد حاجياتها أثناء تطوير الخدمات الرقمية الجديدة. وهدفنا الأخير هو نقل المعارف في شتى ميادين التربية الرقمية. لتكريس مفاهيم الرقمنة وبناء جيل صاعد في المجال المعلومات.

افتتاح فعاليات هذا المهرجان العالمي الواعد بدأ في صباح يوم السبت حيث نوقشت ثلاث حلقات مهمة خلال هذه النسخة شملت القسم الأول الذي كان عبارة عن ندوة علمية حول التحول الرقمي للمقاولات بحضور شخصيات بارزة في المجال الرقمي، وفي القسم الثاني من المهرجان قامت الجمعية بمجموعة من ورشات التقنية وعملية في المجال التجارة الإلكترونية، أما القسم الثالث وهو الأهم عبارة عن مسابقة رقمية على مدار 24 ساعة فيما عرف بالهاكتون حصل فيها الفائز على مكافأة قدرها 100000 درهم.

وقد شارك في المهرجان أكثر من 350 مشاركًا (بما في ذلك 70 من حاملي المشاريع الرقمية) ، و 20 متخصص في التجارة الإلكترونية ، و5 مؤطرين ،كما استفادت 5 مشاريع من الدعم من حاضنة كبيرة في مراكش.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة