تنظيم الدورة الرابعة للألعاب الصحية بمكناس

حرر بتاريخ من طرف

تحتضن مدينة مكناس الدورة الرابعة من الألعاب الصحية من 21 إلى 24 مارس المقبل تحت شعار “القلب والرياضة”.

وأعلن المنظمون خلال مؤتمر صحافي يوم الجمعة بمكناس أن هذه الألعاب المنظمة برعاية وزارة الصحة، مفتوحة أمام ممارسي مهنة الطب، بجميع تخصصاتهم.

ويشارك في هذه الدورة مهنيون مغاربة وأجانب، حيث سيتبارون في عدد من التخصصات الرياضية خصوصا كرة القدم وألعاب القوى والسباحة والكرة الحديدية والكرة الطائرة الشاطئية والرماية والتنس والشطرنج والغولف، بالإضافة إلى الجودو.

وبالنسبة لرئيس الجمعية المنظمة عبد الرؤوف شبيشيب، فهذه الألعاب فرصة لمهنيي الصحة للتنافس معا وممارسة الرياضات المفضلة لديهم في جو من الهدوء والمشاركة، مشيرا إلى أن هذه الدورة تتوقع مشاركة 500 شخص.

ويشارك في دورة هذه السنة طلاب كليات الطب والصيدلة ومعاهد التمريض. وستتيح هذه الألعاب الصحية للزوار الأجانب فرصة اكتشاف المدينة الإسماعيلية.

وسيتم بالمناسبة تنظيم ندوة تحت شعار “فوائد الرياضة”، وجولات سياحية في مكناس ومولاي إدريس زرهون ومولاي يعقوب وإفران بالشراكة مع الجمعية المغربية لأمراض القلب.

وبحسب المنظمين فإن ألعاب الصحة مفتوحة أمام جميع المهنيين في القطاع، بما في ذلك الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة والأطباء البيطريين وأخصائيي العلاج الطبيعي وأخصائيي البصريات والممرضين والمندوبين الطبيين والموظفين الصيدليين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة