تنظيم الاسبوع الثقافي لواحة الزيتون 2 بمراكش

حرر بتاريخ من طرف
تنظم الثانوية التأهيلية واحة الزيتون 2 بمقاطعة المنارة بمراكش ، من 19 إلى 27 أبريل الجاري ، فعاليات الاسبوع الثقافي ، أثته مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية داخل المؤسسة وخارجها.
افتتح  الأسبوع بمعرض لأعمال فنية تشكيلية ، بقاعة العروض في المسرح الملكي بمراكش، ساهم في تشكيلها وإبداعها ثلة من تلميذات وتلاميذ المؤسسة مؤطرين بنخبة من الأستاذات والأساتذة ، واستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام ، لقي خلالها إقبالا جماهيريا منقطع النظير .
كما شهدت المؤسسة بالموازاة مع افتتاح المعرض الفني معرضا آخر للكتاب ، وأشغال الناديين البيئي والصحي ، مع ندوتين متميزتين الأولى بعنوان القدس في الشعر العربي ، شعر محمود درويش أنموذجا ألقيت من طرف الدكتور بوجلاين ، والثانية عبارة عن مداخلات وقراءات في كتاب الدكتور محمد ويلالي  “الشعر الإسلامي ” تمت بالتنسيق مع النادي الأدبي والمشرف العام على الثانوية السيدأمين الدريوش ، شارك فيها بعروض قيمة مجموعة من الأساتذة يتقدمهم محمد يوسفي ، عبد الصادق شحيمة ،  عبد الرحمان الخرشي والدكتور المصطفى الغفيري كما شنف مسامع الحضوركل من الشاعرين إسماعيل زويريق والشاعر الدكتور عبد العزيز ساهر بقصيدتين شعريتين في تقريظ الكتاب .
كما قدمت شهادات في حق المؤلف من طرف مجموعة من الفعاليات الثقافية ،  في مقدمتهم علمان من أعلام الثقافة المغربية فضيلة الدكتور ضيف  اللقاء عبد الجواد السقاط الذي أبى إلا أن يشد الرحال لمدينة مراكش وفضيلة الدكتور عباس رحيلة الذي ألقى كلمة قيمة بمناسبة صدور الكتاب .
و نظرا لضيق الوقت تم العدول عن قراءة شهادتين الأولى للدكتور محمد رشيد السيدي والثانية للأستاذ محمد أمين المغازلي واختتمت أشغال هذه الندوة التي ترأسها الدكتور محمد فتح الله مصباح بكلمة ختامية ألقاها الدكتور محمد ويلالي .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة