تنصيب رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش عضوا بالأكاديمية الرومانية للعلوم والتقنيات

حرر بتاريخ من طرف

أقيم أول أمس الاثنين 31 أكتوبر برومانيا، حفل تنصيب عبد اللطيف ميراوي، رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش ورئيس الوكالة الجامعية للفرنكوفونية، عضوا في الأكاديمية الرومانية للعلوم والتقنيات.
 

وجرى حفل التنصيب، حسب بلاغ لرئاسة الجامعة، بحضور عدة شخصيات بارزة في مجال البحث العلمي والسياسة، إلى جانب وزير التعليم العالي لرومانيا وشخصيات من السفارة المغربية ومن سفارات أخرى.
 

وتم اختيار عبد اللطيف ميراوي، يضيف البلاغ، نتيجة الكفاءات العالية التي يحظى بها ومشواره المهني المتميز وخبرته العلمية اللامعة إلى جانب إشعاعه الدولي. ويعتبر بذلك أول عضو مغربي في الأكاديمية الرومانية للعلوم والتقنيات والممثل الوحيد للقارة الإفريقية إلى جانب نظرائه الأمريكيين والفرنسيين والألمان والسويسريين والبريطانيين.
 

ويعتبر هذا التتويج، حسب ذات المصدر، اعترافا بالمسار العلمي المتميز لميراوي، وإنجازا آخر يضاف إلى لقب الدكتوراه الفخرية الذي تسلمه في شتنبر الماضي من جامعة بيتستي ولقب دكتوراه فخرية من جامعة كلوج نبوكا سنة 2005. وعبر ميراوي، في كلمة بالمناسبة، عن تشكراته للأكاديمية الرومانية للعلوم والتقنيات للتشريف الذي حظي به، مؤكدا على أهمية تشجيع الإنتاج العلمي والولوج إلى مجالات البحث.
 

كما أشار إلى ضرورة دعم العلاقات الثنائية بين الأكاديمية الرومانية للعلوم والتقنيات وجامعة القاضي عياض بمراكش. تجدر الإشارة إلى أن الأكاديمية الرومانية للعلوم والتقنيات هي مؤسسة ذات أهمية عمومية ووطنية، وتمثل على الصعيد الوطني أعلى مستوى التتويج العلمي والتقني في رومانيا حيث تجمع ممثلي كل الشعب العلمية (الرياضيات وعلم الفلك والفيزياء والكيمياء والبيولوجيا والجيولوجيا وعلم المعادن).

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة