تنصيب أتلاتي مديرا بالنيابة للمعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة

حرر بتاريخ من طرف

تم تنصيب طارق أتلاتي، اليوم الثلاثاء، مديرا بالنيابة للمعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة، وذلك خلفا لعبد الرزاق العكاري. وترأس حفل تنصيب أتلاتي وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة الحسن عبيابة.

وأوضح بلاغ لوزارة الثقافة والشباب والرياضة، أن عبيابة أكد في كلمة له بالمناسبة، على الأهمية التي يكتسيها هذا المعهد ضمن التوجهات الاستراتيجية الكبرى لقطاع الشباب والرياضة، والتي تروم ضمان تكوينات ذات جودة عالية للرياضيين والأطر التقنية، وذلك عبر تعزيز الأدوار الطلائعية التي يقوم بها، لاسيما تربويا وتأطيريا، باعتباره حجر الأساس لإنجاح هذا الورش التكويني الوطني الهام.

وأضاف الوزير أن الوزارة عازمة على تمكين المعهد من جميع الآليات والصلاحيات الكفيلة ببلورة وتطوير مناهجه وبرامجه التربوية، وفقا لأسس تدبيرية مندمجة تزاوج بين الحكامة الإدارية البناءة والخبرات الأكاديمية والعلمية لمواكبة مسار تجويد عمل هذه المؤسسة الرائدة، والمساهمة في النهوض بكفاءاتها الرياضية والتقنية، وتطوير رأسمالها البشري، وكذا تشجيع البحث الأكاديمي الجاد والمسؤول في المجالات ذات الصلة، في إطار شراكات عملية ومنتجة.

وبعد أن ثمن عاليا المجهودات القيمة التي بذلها عبد الرزاق العكاري في سبيل تحسين وإغناء أداء المعهد والرقي به، هنأ الوزير طارق أتلاتي على المسؤولية التي تقلدها، منوها بالمسار العلمي والأكاديمي المتميز الذي راكمه كأستاذ للتعليم العالي.

وجدير بالذكر أن طارق أتلاتي باحث متخصص في العلوم السياسية، وحاصل على دكتوراه الدولة في القانون من جامعة محمد الخامس بالرباط، ويرأس المركز المغربي للدراسات الاستراتيجية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة