تمزق فرامل حافلة كلية العلوم بمراكش يتسبب في حادثة سير خطيرة أثناء رحلة للطلبة + صور

حرر بتاريخ من طرف

تسبب تمزق فرامل حافلة كلية العلوم السملالية بمراكش مساء أمس السبت 24 دجنبر، في حادثة سير بمنطقة اوكايمدن بالأطلس الكبير نواحي مراكش، أثناء رحلة علمية للطلبة.

وكانت الحافلة التي تقل 31 طالبا بسلك الماستر بشعبة الجيولوجيا وأستاذين اثنين نحو جبال أوكايمدن، من أجل معاينة محطة الطقس الموجودة بالمنطقة، ودراسة النقوش الحجرية التي تعود إلى العصر الترياسي، قد فقد سائقها السيطرة عليها بعد تمزق فراملها، قبل يتمكن في الاخير من السيطرة عليها منقدا حياة ركابها.

وقد تمكن سائق الحافلة الذي أكد عدم صلاحيتها للرحلات الجبلية، من جعل العجلات تحتك مع الجبل بمحاذاة الطريق مما جعلها تتوقف قبل أن تصل إلى المنعرج الموالي وسقوطها في الحافة وفق ما اوردته “العمق المغربي”

وأكد طلبة شاركوا في الخرجة العلمية التي تدخل في إطار دروس الأشغال التطبيقية، أن الحافلة تعرضت لارتفاع درجة الحرارة أثناء رحلة الذهاب حال دون قدرتها على إكمال الطريق في مرتفعات جبال أوكيمدن، مما اضطر الطلبة إلى إكمال الطريق نحو وجهتم بـ “أوطوسطوب”.

ويضيف المصدر أن الحافلة تعرضت أثناء رحلة الإياب إلى تمزق الفرامل غير أن حنكة السائق حالت دون وقوع ما لا يحمد عقباه، قبل أن ينهار السائق باكيا وسط الطلبة الذين استطاع انقاذ حياتهم، متأثرا بهول الحادث والمسؤولية الملقاة على عاتقه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة