تكاليف التسجيل بمؤسسة تعليمية خاصة بمراكش تثير استياء في صفوف أولياء التلاميذ

حرر بتاريخ من طرف

عبر عدد من الأباء والأمهات عن استيائهم من الزيادة التي عرفتها رسوم التسجيل بمؤسسة المنار للتعليم الخصوصي بحي المسيرة بتراب مقاطعة المنارة بمراكش برسم الموسم الدراسي الجديد.

وقال المتصلون إن رسوم التسجيل برسم الموسم الدراسي الجديد شهدت ارتفاعا بنسبة تراوحت بين ثمانين وخمسين بالمائة، حيث يعادل رسم التسجيل السنوي مجموع مبلغ الأداء الشهري للتلميذ، الأمر الذي يثقل كاهل الأسر التي توالت عليها مصاريف الأعياد والعطلة المدرسة بشكل استنزف ميزانيتها.

واستغرب الأباء لإقدام المؤسسة المذكورة على تلك الزيادات دون مراعاة الظروف المادية لجل الأسر التي خرجت منهكة من توالي مصاريف رمضان وعيدي الفطر والأضحى والعطلة الصيفية.

من جهتها نفت مسؤولة بالمؤسسة التعليمية المذكورة اعتماد زيادات في رسوم التسجيل بهذا الشكل، وأقرت في الوقت ذاته بسن زيادة في هذا الصدد، وأكدت المسؤولة المذكورة بأن مؤسسة المنار للتعليم الخصوصي تعتمد أثمنة تعدٌّ الأنسب بين باقي المؤسسات التعليمية الأخرى.

ويشار إلى أن مؤسسة المنارة كرست هيمنتها للعام الثاني على التوالي على أعلى معدل في البكالوريا على مستوى نيابة التعليم بمراكش، حيث حصلت التلميذة شيماء السبتي شعبة البكالوريا الدولية على أعلى معدل في نتائج البكالوريا على مستوى نيابة التعليم بمراكش برسم الموسم الدراسي 2016/2017، وقبلها حصلت التلميذة شهبر نهال، بمسلك العلوم الفيزيائية من الثانوية التأهيلية الخصوصية المنار بأكاديمية مراكش-آسفي، العام المنصرم على أعلى معدل وهو 19.32. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة