تقرير : المغرب تسلم 150 مسيرة اسرائيلية من طراز “WanderB” و”ThunderB”

حرر بتاريخ من طرف

قالت تقارير إخبارية، أن المغرب تسلم 150 طائرات مسيرة إسرائيلية من طراز “WanderB” و”ThunderB”، من تصنيع شركة BlueBird الإسرائيلية، المملوكة لكل من “Israel Aerospace Industries” و”IAI”.

وأضافت التقارير ذاتها، ان السلطات المغربية تخطط لشراء أكبر عدد من الطائرات بدون طيار الإسرائيلية، والتي سيتم إنتاجها محليا في إطار اتفاق تعاون بين البلدين.

وتتميز “WanderB” بكونها مزودة بمحركات كهربائية يمكنها الإقلاع والهبوط عموديا، ويبلغ مدى طيرانها ساعتين ونصف ويمكن أن تسير بسرعة 50 كلم / ساعة مع أقصى وزن للإقلاع 13 كلغ وقادرة على الوصول إلى ارتفاعات تصل إلى 1000 متر وتعمل حتى في الظروف المناخية السيئة. أما “ThunderB” هي طائرة بدون طيار بمدى يزيد عن 12 ساعة، ويمكن أن تسير بسرعة 150 كلم / ساعة مع أقصى وزن للإقلاع يبلغ 35 كلغ.

ومنذ تطبيع العلاقات بينهما في ديسمبر 2020، عزز المغرب وإسرائيل تعاونهما العسكري. في عام 2021 ، اشترى المغرب من شركة الصناعات الفضائية الإسرائيلية (IAI) عدة طائرات بدون طيار من طراز Harop مقابل 22 مليون دولار.

وفي العام نفسه، وقعت المملكة اتفاقية مع شركة “BlueBird Aero Systems” الإسرائيلية لشراء طائرات بدون طيار “WanderB” مقابل 50 مليون دولار.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة