تفكيك عصابة دولية متخصصة في سرقة سيارات فاخرة وإعادة بيعها بالمغرب

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت فرقة أمنية خاصة من تفكيك شبكة دولية متخصصة في سرقة السيارات الفارهة بأوروبا وإعادة بيعها بالمغرب، وتاتي هذه العملية بعد التنسيق بين مديرية مراقبة التراب الوطني والمكتب المركزي الاوروبي لحاربة تزوير العملة والمنظمة المتخصصة في محاربة الجريمة عبر الحدود.

وبحسب يومية “المساء” فقد تبين أن عددا من السيارات الفاخرة التي يتجاوز ثمن الواحدة 100 مليون سنتيم كانت متجهة الى رجال اعمال مغاربة قصد اقتناءها، كما اوردت المساء في عدد يوم غد الثلاثاء.

وقد اسفرت العملية على إيقاف 31 شخصا ينتشرون بإيطاليا وبلجيكا وإسبانيا، فيما تم استرجاع 44 سيارة فارهة مسروقة كانت في طريقها الى المغرب عبر ميناء الجزيرة الخضراء، كما نسقت عناصر “الديستي” ونظرتها باسبانيا حول تحديد هوية شبكة تقوم بتزوير وثائق هذه السيارات المسروقة لتجنب اثارة شكوك الأجهزة الأمنية اذ يتم استنساخ مفاتيحها وتشغيلها باستعمال آلات حديدية، اذ سوف يتابعون قضائيا بتهمة تكوين عصابة اجرامية وتزوير وثائق وتبييض الأموال.

وحسب التحقيقات الأولية، فان المشتبه فيهم يستعملون هويات مزورة ويملكون حسابات بنكية مزورة كما يعمدون على تغيير محلات سكناهم بين عدة دول لتفادي عملية ايقافهم، كما كشفت الأبحاث الأولية على ان العصابة كانت تقوم بسرقةة السيارات مايقارب السنة، فيما مكنت عملية مداهمة منازلهم من حجز مبالغ مالية كبيرة وأسلحة متطورة وهواتف نقالة ومفاتيح.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة