تفكيك شبكة إجرامية لتهريب الحشيش من المغرب عبر طائرات مروحية + فيديو

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت قوات الحرس المدني الإسباني عن توقيف 18 عضوا في منظمة إجرامية  تنشط في مجال ترويج الحشيش من المغرب نحو اسبانيا باستخدام طائرتي هليكوبتر.

وحسب نفس المصدر، فإن المنظمة الإجرامية كانت تعمل بشكل منظم ويتزعمها مهاجر مغربي، تم إيقافه على خلفية عمليات مداهمة متفرقة، كما تم إيقاف طيارين صربيين. 

وأسفرت هذه العملية الأمنية، عن العثور على مجموعة من الهواتف النقالة وأدوات الطيران وآلة لعد النقود المعدنية، بالإضافة إلى مجوهرات وساعات ذات قيمة كبيرة إضافة إلى مبلغ 18.000 اورو، ووثائق أخرى.

وكان الحرس قد لاحظوا أن المروحية كانت تطير على علو منخفض ودون أي أضواء، لذلك تم تنشيط جهاز لتتبعها واعتراضها، وذلك في مزرعة تقع في منطقة “لاس كابيزاس دي سان خوان”، حيث تم إلقاء القبض على ثلاثة من أعضاء الشبكة بمن فيهم الطيار، وهو عسكري سابق من أصل صربي، ويملك خبرة كبيرة في الرحلات الليلية.

وقد اعترضت المروحية الثانية في التاسع من دجنبر الماضي أثناء قيامها  ب”رحلة جوية” من اشبيلية نحو المغرب. وعقب ذلك، أجريت أربع عمليات تفتيش في المنازل في مقاطعتي ملقة واشبيلية، وسفينة في أوسونا (إشبيلية)، حيث كانت هذه  المروحية مخبأة قبل نقلها إلى مزرعة كابيزاس دي سان خوان. 

وتمتلك المنظمة التى تم تفكيكها ايضا فرعا لوجستيكا هاما مسؤول عن الحصول على طائرات الهليكوبتر والوقود والسفن لاخفاء الطائرات والمزارع من حيث تبدأ الرحلات. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة