تفاصيل اعتقال مروج للماحيا ومستخدم بفندق مصنف بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي باولاد حسون، ضواحي مراكش ، يوم أمس الاحد 9 ستنبر الجاري، من حجز 400 لتر من مسكر ماء الحياة ” الماحيا ” واعتقال المتهم بتقطيرها ومساعده وشاب يشتغل باحدى الفنادق المصنفة بمراكش.

وجاء اعتقال المتهمان، اثر توصل عناصر الدرك الملكي باخبارية تفيد بتواجد شاب يبلغ من العمر 24 سنة ويعمل بفندق مصنف، والذي كان يبحث عن مزود للماحيا لاقتناء 60 لترا لفائدة زبنائه بالمؤسسة السياحية بمراكش.

وقادت التحريات الامنية الى توجه الشاب الى دوار الخميلات بجماعة اولاد حسون، حيث تمت مداهمة أحد المعامل التقليدية لانتاج المسكر ليتم حجز 60 لترا بسيارة الشاب لحظة شحنها بالاضافة الى 340 لترا من الماحيا كانت معدة للترويج بالمصنع المذكور .

اقتيد المتهمون الثلاثة إلى مركز الدرك الملكي بالجماعة القروية المذكورة ، لوضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية ، طبقا لتعليمات النيابة العامة المختصة ، لاستكمال البحث و التحقيق ، مع المتهم الرئيسي و شريكه حول ظروف و ملابسات تقطير مسكر ماء الحياة ، و الجهة التي تزوده بالمواد الاولية و شركائه في عملية الترويج ، كما اخضع المستخدم بالفندق المصنف لاجراءات البحث حول الجهة التي كانت ستستقبل الكمية المحجوزة من المسكر ، وهل يتم تقديمها للزبناء بالفندق ذاته  ، قبل عرض الاظناء على انظار العدالة لمحاكمتهم من أجل المنسوب إليهم .

وتجدر الإشارة إلى استفحال ظاهرة ترويج الخمور المزيفة، والمهربة بالعديد من الملاهي الليلية،والتي تؤدي بعد تناولها مع الحبوب المهلوسة إلى العديد من النزاعات الدموية فضلا عن حوادث السير الخطيرة .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة