تفاصيل اختناق 24 مستخدماً بغاز كيماوي بالحي الصناعي استنفر مختلف الأجهزة بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تفاصيل اختناق 24 مستخدماً بغاز كيماوي بالحي الصناعي استنفر مختلف الأجهزة بمراكش
كشف حادث اختناق 24 شخصاً بغاز (كيماوي) بمعمل لصناعة الحلي، بالحي الصناعي سيدي غانم بعد زوال يوم أمس الاثنين 19 يوليوز الجاري، غياب المراقبة من طرف الجهات المختصة، ولاسيما مصالح ولاية الجهة.
 
الحادث الذي استنفر مختلف الأجهزة يوم أمس، والذي أسفر عن اختناق 24 شخصا من بينهم شابتين ترقدان بقسم العناية المركزة بإحدى المصحات الخاصة بحي تارگة، بعد استنشاق مادة وصفت بالسامة وهي عبارة عن غاز يستعمل في تبييض معدن الفضة، حسب ما كشفته مصادر مطلعة لـ”كِشـ24″ أدى كذالك إلى فضح بعض تصرفات صاحب المعمل (أجنبي) والذي قام بنقل الضحايا عبر سيارات خاصة إلى المصحات الطبية، دون إشعار مصالح الأمن أو الوقاية المدنية تضيف ذات المصادر.
 
إلى ذالك فقد قام والي جهة مراكش آسفي، عبد الفتاح لبجيوي، بزيارة لإحدى المصحات الخاصة بحي تارگة، حيث وقف على الحالة الصحية للشابتين اللتين ترقدان بقسم العناية المركزة، كما قام بزيارة إلى بعض المستخدمين الذين يتلقون العلاج بنفس المصحة.
 
كما أكدت مصادر خاصة لـ”كِشـ24″ أن والي الجهة أصدر تعليماته بتشكيل لجنة مختلطة ستقوم اليوم الثلاثاء بزيارة للوحدة الصناعية بسيدي غانم، لإنجاز تقرير مفصل عن الحادث والقيام بتحاليل مخبرية للمواد الكيماوية المستعملة في صناعة الحلي ومدى مطابقتها للمعايير الدولية للسلامة. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة