تعيين محامي القصر الملكي إيريك دوبون موريتي وزيرا للعدل في فرنسا

حرر بتاريخ من طرف

تم اليوم الاثنين، تعيين المحامي الشهير إيريك دوبون موريتي وزيراً للعدل في الحكومة الجديدة لفرنسا.

وتقرر تعيين المحامي الفرنسي الشهير إريك دوبون موريتي، أثناء تعديل الحكومة بعد تعيين جان كاستكس خلفا لإدوارد فيليب رئيسًا للوزراء.

ودافع المحامي عن نجم الاغنية المغربي سعد المجرد في واقعة الاغتصاب التي سجن على اثرها في فرنسا ، بالاضافة لترافعه في قضايا تخص القصر الملكي.

وكانت الرئاسة الفرنسية قد كشفت اليوم الإثنين على لسان أمينها العام أليكسي كولر عن أسماء حكومة رئيس الوزراء الجديد جان كاستكس، والتي تتشكل من عشرين وزيرا ووزيرا منتدبا.

وتتميز هذه القائمة، التي تضم 31 وزيرا ووزيرا منتدبا، بالإبقاء على عدة وزراء في مناصبهم، لاسيما جان إيف لودريان، على رأس وزارة أوروبا والشؤون الخارجية، وأوليفييه فيران، بوزارة التضامن والصحة، وفلورنس بارلي في وزارة الجيوش.

كما ظل برونو لومير في منصبه كوزير للاقتصاد والمالية والانتعاش، على غرار جان ميشيل بلانكير، الذي سيواصل تولي حقيبة وزارة التربية الوطنية.

وقام وزراء آخرون بتغيير حقائبهم، كما هو الحال مع جيرالد دارمانان، الوزير السابق للعمل والحسابات العمومية، المعين في الداخلية ليحل مكان كريستوف كاستانر، وإليزابيث بورن التي تعوض مورييل بينيكود في قطاع الشغل.

وتشمل الحكومة الجديدة، أيضا، وافدين جدد في شخص إريك دوبون موريتي في منصب وزير العدل، وباربارا بومبيلي في وزارة الانتقال الإيكولوجي، وروزلين باشلو التي عينت على رأس وزارة الثقافة.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة