تعيين مائير بن شابات مسؤولا عن متابعة الملف النووي الايراني

حرر بتاريخ من طرف

افاد موقع “والا” الاسرائيلي ان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو قرر تعيين مستشار الامن القومي مائير بن شابات مسؤولا من قبله لمتابعة الاتصالات مع القوى الكبرى حول الاتفاق النووي الايراني وكمبعوث حول الموضوع.

وقال مسؤولون مقربون من نتنياهو للموقع ان بن شابات في هذه المرحلة هو مسؤول الاتصال امام الادارة الامريكية وسيتم اجراء مباحثات عن الموضوع هذا الاسبوع.

وتحدث بن شابات امس خلال مكالمة آمنة عبر الفيديو مع نظيره الامريكي، جيك ساليفان، مستشار الامن القومي في ادارة بايدن، وتباحث معه حول الموضوع الايراني وقضايا اخرى وكانت هذه المكالمة الثانية بينهما، لكنها كانت اطول واعمق من الاولى.

وذكر الموقع ان نتنياهو قرر تعيين بن شابات بالمنصب رغم ضغوطات رئيس الموساد، يوسي كوهين لتوليه. وكان كوهين صرح خلال محادثات مغلقة انه قادر على اقناع الامريكيين عدم العودة الى الاتفاق النووي وحتى انه قام بحملة اعلامية قوية في محاولة لتثبيت نفسه مسؤولا عن الملف الايراني, لكن نتنياهو في النهاية قرر اعطاء المنصب لبن شابات.

وفي اطار منصبه، سيقوم بن شابات خلال الايام القادمة بجمع طاقم من عدة وزارات لتشكيل الاستراتيجية الاسرائيلية للمباحثات مع الولايات المتحدة وباقي القوى الكبرى حول الملف الايراني.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة