تعزيز تدابير النظافة بطرامواي الدار البيضاء بسبب كورونا

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت شركة (راتيب ديف) لتشغل طراموي الدار البيضاء ( RATP Dev )، عن تعزيز تدابير النظافة على مستوى شبكة طرامواي الدار البيضاء، وكل ما يتعلق بالتوعية والتحسيس ، وذلك من أجل تفادي انتشار فيروس كورونا .

وذكرت الشركة في بلاغ لها، أن شركة التنمية المحلية ( Casa Transports )، وشركة ( RATP Dev ) ، تعتبران أن الدافع وراء هذه التدابير ، هو حرصهما على سلامة وصحة زبناء شبكة الطرامواي والعاملين بها، واللتين تشكلان ” أولوية قصوى ” بالنسبة لهما .

ولتحقيق هذه الغاية ، يضيف البلاغ ، فإنه الجانبين وضعا عدة تدابير من أجل توعية الأشخاص داخل عربات الطرام وخارجها ، من أجل تفادي انتشار فيروس كورونا .

ويتعلق الأمر بتطهير ، على مدار اليوم ، المعدات والتجهيزات على مستوى المحطات ( بوابات الدخول والخروج ، وآلات اقتناء التذاكر .. وغيرها ) ، مع القيام في الوقت ذاته بعملية التطهير الكلي لجميع عربات الطرامواي كل ليلة ، وذلك باستخدام مواد التنظيف والتعقيم المستعملة في المستشفيات، علاوة على التطهير اليومي للوكالات التجارية .

كما يتم تنظيف وتعقيم العربات في كل مرة تصل فيها إلى نهاية إحدى الخطوط ( سيدي مومن ، ليساسفة ، سيدي البرنوضي ، عين الدياب ).

وفي الشق التوعوي التحسيسي ، فإنه يتم في كل محطة تعميم رسائل تذكر بواجب كل شخص بشأن احترام كل ما يصدر عن وزارة الصحة بشأن فيروس كورونا ، علاوة على تكوين مجموع العاملين بخصوص قواعد النظافة التي يتعين التقيد بها .

وتمت الإشارة أيضا إلى أنه سيتم تكييف مختلف التدابير في ضوء التوجيهات التي ستصدرها السلطات المختصة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة