تعاونيات الحليب بالغرب تطالب بإنشاء وحدة إنتاج والاستغناء عن “سنترال”

حرر بتاريخ من طرف

طالبت تعاونيات إنتاج الحليب بالغرب، الجهات المسؤولة إقليميا بفتح حوار مع التعاونيات للمطالبة بدعم مشروع وحدة تصنيع الحليب والاستغناء عن شركة “سنطرال”، وذلك عقب تداعيات مقاطعة حليب “سنطرال”، وكذا ما آلت إليه أوضاع منتجي الحليب سواء قبل أو بعد قرار سنطرال القاضي بتخفيض نسبة التجمع 30 في المائة”.

وقالت تعاونيات الحليب بالغرب في بلاغ لها إن إنتاج الحليب عرف تراجعا خطيرا لعدة أسباب، من بينها ارتفاع تكاليف الإنتاج بفعل ارتفاع أثمنة العلف، واستغناء شركة “سنطرال” عن إنتاج التعاونيات بمبرر غياب الجودة وحمله مضادات.

وأوضح البلاغ أن شركة “سنطرال” تتلاعب بجودة حليب التعاونيات، وأنها لا تراقب جودة الحليب في عين المكان ولم تقم بأي حملة من أجل التواصل ومعالجة أوضاع التعاونيات، مع استخلاص أثمنة الحليب من صغار الفلاحين بأقل من 3 دراهم للتر إلى 2.50 درهم فقط.

وأكد البلاغ ذاته، أن “مشاكل التعاونيات سابقة عن المقاطعة وعدم رغبة شركة سنطرال في تحسين علاقتها مع التعاونيات لعدم احترامها للسعر المرجعي”، مشيرة إلى أن “اللجنة التحضيرية تطالب الجهات المسؤولة إقليميا بفتح حوار مع التعاونيات للمطالبة بدعم مشروع وحدة التصنيع الحليب والاستغناء عن شركة سنطرال”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة