تطعيم 95 مليون صيني أعمارهم بين 12 و17 عاما ضد “كوفيد-19”

حرر بتاريخ من طرف

حصل أكثر من 95 مليون صيني من الفئة العمرية التي تتراوح أعمارها بين 12 و17 عاما على تطعيم مضاد لفيروس “كوفيد-19″، وذلك من أصل أكثر من مليار شخص حصلوا على تطعيم كامل حتى يوم الأربعاء.

وأبرز لي تشنغ لونغ، مسؤول بلجنة الصحة الوطنية، خلال لقاء صحفي عقده فريق العمل المشترك بين الوكالات التابعة لمجلس الوزراء للاستجابة لكوفيد-19، أنه تم إعطاء أكثر من 170 مليون جرعة من اللقاحات إلى أشخاص من هذه الفئة العمرية.

وأضاف المسؤول أنه تم أيضا تطعيم ما يزيد على 200 مليون شخص تبلغ أعمارهم الـ60 عاما فأكثر ضد فيروس كورونا، حيث أعطيت لهم 390 مليون جرعة من اللقاحات.

وفي الإجمال، حصل أكثر من مليار شخص في الصين على تطعيم كامل ضد كوفيد-19، علما أن سكان الصين يبلغ حوالي 1,41 مليار نسمة.

وقال المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية الصينية، مي فنغ، خلال اللقاء الصحفي، إن 2,16 مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 أ عطيت حتى الآن في الصين.

وبدأت الصين برنامج التطعيم الضخم في دجنبر الماضي، مع إعطاء الأولوية للمجموعات الأكثر عرضة للخطر ، بينهم العاملون في المجال الطبي والأشخاص الذين يعملون أو يدرسون في الخارج وكذا العاملون في صناعة سلسلة التبريد.

وأقرت السلطات الصينية حتى الآن أربعة لقاحات مضادة لكوفيد-19، مع الموافقة على الاستخدام الطارئ للقاح آخر. وكان لقاح “سينوفارم ” أول لقاح صيني يحصل على ترخيص تسويق مشروط في 30 دجنبر 2020.

ومن المتوقع أن تنتج الصين أكثر من 3 مليارات جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19 هذا العام، فيما تؤكد السلطات قدرة البلاد على توفير المزيد من اللقاحات على مستوى العالم في النصف الأخير من عام 2021 .

وشهدت الصين موجة جديدة من تفشي الوباء في أواخر يوليوز بسبب المتحور “دلتا”، أثرت على أكثر من 10 مقاطعات بالبلاد تضم العديد من المدن الكبرى. وسارعت السلطات الصينية آنذلك إلى إطلاق حملات واسعة للفحص شملت الملايين وفرضت قيودا جديدة على السفر لمواجهة تلك الموجة الأوسع انتشارا بعدما كانت البلاد قد نجحت بدرجة كبيرة في القضاء على الوباء على أراضيها العام الماضي.

ولا تزال الصين تواجه بشكل متقطع طفرات وبائية محدودة على غرار تلك التي ر صدت في الأيام الأخيرة في مقاطعة فوجيان في الشرق، مع تسجيل خمسين إصابة في اليوم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة